الأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة

شام تايمز – متابعة

دعت الأمم المتحدة ودول عدة، اليوم السبت، إلى تهدئة لأسباب إنسانية في قطاع غزّة، مطالبةً بإجراء تحقيق فوري بمجزرة شارع “الرشيد” التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس الماضي، بحق مواطنين فلسطينيين محاصرين تجمعوا للحصول على مساعدات.

وقال “ستيفان دوجاريك” المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: إن “فريقاً من الأمم المتحدة زار جرحى في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وعاين عدداً كبيراً من الجروح نتيجة أعيرة نارية”، مؤكداً بذلك ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي هذه الجريمة الجديدة.

ولفت “دوجاريك” إلى أن 200 جريح ما زالوا في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، من بين أكثر من 700 تم نقلهم إليه، وفق وكالة “فرانس برس”.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” إلى تحقيق “مستقل وفعال” في المجزرة، فيما أكد الاتحاد الأوروبي ضرورة الوصول إلى وقف إنساني لإطلاق النار في غزة وإلى إجراء تحقيق بالمجزرة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت فجر الخميس الماضي، مجزرة جديدة بشعة بإطلاقها النيران بدم بارد على فلسطينيين عزل تجمعوا أثناء توزيع مساعدات غذائية وإنسانية في شارع “الرشيد” غرب مدينة غزة، راح ضحيتها بحصيلة أولية 112 شهيداً وأكثر من 760 جريحاً.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الـ 24 الساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …