جمعية “الرواق” توزع جوائز مسابقتها في حفل ثقافي باتحاد الكتاب العرب

شام تايمز – متابعة

أقامت جمعية “الرواق” الثقافية حفلاً ثقافياً تضمن إلقاء كلمات ونصوص أدبية، وتوزيع جوائز المسابقة في مجال الشعر والقصة القصيرة والخاطرة وشعر الزجل، وذلك في اتحاد الكتاب العرب، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور “محمد الحوراني” في كلمته إلى أهمية المسابقة التي أدت إلى تفاعل ثقافي وطني شارك من خلالها كثير من الكتاب في خضم التعاون بين الجمعية واتحاد الكتاب العرب، والذي سيستمر في الحفاظ على تطوير الحركة الأدبية.

وقال رئيس الجمعية الدكتور “عبد القادر الحكيم”: إن “تعاون اتحاد الكتاب مع الجمعية في إنجاح المسابقة هو دليل على إيجابيتها الثقافية والوطنية، والذي سنسعى إلى استمراره وتطويره”، مبيناً نزاهة التعامل في الانتقاء والتحكيم خلال إفراز الأسماء الفائزة في المسابقة.

وكرمت الجمعية رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور “الحوراني”، وقدمت للاتحاد لوحات فنية معبرة أيضاً، إضافةً إلى تكريم أعضاء الشرف الجدد في الجمعية.

كما كرمت الجمعية أعضاء لجنة تحكيم المسابقة نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب الشاعر “توفيق أحمد”، وأعضاء المكتب التنفيذي الشاعر الدكتور “جابر سلمان”، والشاعر “منير خلف”، والأدباء “فلك حصرية” و”رياض طبرة” و”الأرقم الزعبي”.

وتم توزيع الجوائز وتكريم الفائزين في المسابقة، والتي توزعت في مجال الشعر المركز الأول للدكتورة “مرام النسر”، والثاني مناصفة بين “علي الغوش” و”مفيد نبزو”، والثالث مناصفة بين “خزامى الشلبي” و”أحمد عيسى”.

أما فئة الناشئة، فحجبت الجائزة الأولى والثانية، وفازت بالثالثة “فاطمة عقيل”.

وفي القصة القصيرة، فاز بالمركز الأول “بطرس غيث”، والثاني “رولا فرنسيس”، والثالث “محمد حسن الحفري”.

ومن فئة الناشئة، فاز بالمركز الأول “ندى عربش”، والثاني مناصفة بين “عفراء وندى عربش”، والثالث “منيرة مروة”.

وفاز بالزجل الأولى مناصفة بين “نبيل الطويل” و”فضل الدرعاوي”، والثانية لـ “نبيل الطويل”، والثالثة “لجينا القحط”.

وفي الخاطرة، فازت بالجائزة الأولى “رولا فرنسيس”، والثانية “بسام أحمد العبد الله”، والثالثة “منال ديبة” و”منى عبد الرؤف”.

ولفئة الناشئة الأولى والثانية لـ “جنى فتح الله”، وشارك بالحفل “حسن قداح، سليم مغربي، رحاب خداج، رنا الصدقة، وسام الشافي، أيمن منعم، عمار بارة، ندى عربش”، وختم الحفل بقصيدة زجلية للشاعر المهندس “نبيل الطويل” والطفلة الموهوبة “ماسة الخطيب”.

شاهد أيضاً

السويداء.. فعالية فنية يشارك فيها طلاب من ذوي الإعاقة وأطفال أيتام 

شام تايمز- متابعة شارك 65 طفلاً وطالباً من معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية وقسم المكفوفين …