الشريط الإخباري

قطع عهداً على نفسه أن يتزوج في سورية.. شاب تشيلي من أصل سوري يقيم حفل زفافه في صيدنايا 

شام تايمز – محمد سالم – لينا فرهودة

بلوحة فنية رائعة لم تشهدها سورية من قبل، أقدم الشاب التشيلي من أصل سوري “رفيق فركوح” وخطيبته “كونستانسا ديرديريان” على إقامة حفل زفافهما، أمس الجمعة، في ريف دمشق بصيدنايا.

“شام تايمز” التقت مع العروسان في مقر السفارة التشيلية بدمشق، وخلال اللقاء أكد “رفيق فركوح” أن سبب اختيار سورية لإعلان زواجه من “كونستانسا ديرديريان” هو تمسكه بجذوره السورية، موضحاً أنها زيارتهم الأولى لسورية وجاءت نتيجة وعد قطعه على نفسه بأن يقيم حفل زفافه فيها.

وأوضح “فركوح” أن السفارة التشيلية في سورية قدّمت له العديد من التسهيلات والخدمات، أهمها “كونه غير ناطق للغة العربية” إمكانية تنقله أينما أراد بوجود مترجم سهّل عليه التواصل مع الآخرين.

ونوّه “فركوح” أن أكثر ما جذب انتباهه خلال فترة تواجده في سورية هو الأمان الموجود، قائلاً”: “أستطيع أن أذهب لأي مكان في أي وقت دون الشعور بالخوف”.

وفيما يخص انطباعه عن سورية خلال زيارته الأولى، أشار “فركوح” إلى أنها الزيارة الأولى ولن تكون الأخيرة، لأنه مغمور بالسعادة ويشعر كأنه في موطنه الآخر.

كما أكد “فركوح” أن جوهر قدومه إلى سورية هو رغبته في بناء عائلته انطلاقاً منها، الأمر الذي يخلق نوعاً من الترابط بين الأجيال القادمة “أبنائه وأحفاده”، مضيفاً: “أكثر ما أسعدنا هو أننا أول زوجين يقدمان على هذه الخطوة الجميلة، الأمر الذي أكده لنا أبونا “طاهر” في صيدنايا، والذي يحمل على عاتقنا مسؤولية نقل الصورة الصحيحة عن سورية لكل من يظن أنها غير آمنة، نحن الآن حقاً نعيش أجمل لحظات حياتنا”.

وتابع “فركوح”: “إذا تحدثت للذين أعرفهم في تشيلي عن مدى الجمال والروعة التي شاهدناها لن يصدقونني، لذا سأكثر من التقاط الصور أينما ذهبت لتكون الشاهد الوحيد على صدق ما رأيته”.

بدورها، أكدت “ديرديريان” أنها لم تكن تتوقع كل هذه السهولة في تحضيرات يوم زفافها، شاكرةً السفارة التشيلية في سورية على كل ما قدمتها لهم.

وأوضح العروسان أنه منذ لحظة وصولهما لسورية، شعروا وكأنهم أبناء البلد وهذا أكثر ما أسعدهم، شاكرين دعم السفارة التشيلية في سورية ممثلة بالقائم بأعمالها “خوسيه باتريسيو بريكلي”، على كل ما قدمته لهم من تسهيلات وخدمات لإتمام حفل زفافهما بأبهى حلة.

وتعد السفارة التشيلية في الجمهورية العربية السورية رائدة في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، كما تعمل السفارة على تعزيز العلاقات التشيلية السورية على الأصعدة كافة.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …