الخامنئي: إحراق ضابط أمريكي لنفسه هو نتيجة للسياسات الغربية تجاه غزة

شام تايمز – متابعة

أكد الإمام “علي الخامنئي” قائد الثورة الإسلامية في إيران، أن إحراق ضابط أمريكي لنفسه أمام سفارة الكيان الصهيوني في واشنطن احتجاجاً على دعم بلاده لهذا الكيان، هو نتيجة مخزية للسياسات الغربية تجاه العدوان على غزة.

وقال “الخامنئي”، اليوم الأربعاء، في كلمة له: “لقد وصلت فضيحة سياسات الغرب اللاإنسانية تجاه غزة إلى حد يقوم ضابط في سلاح الجو الأمريكي بإضرام النار في نفسه، وهذا يعني أنه حتى بالنسبة للشاب الذي نشأ في تلك الثقافة فإن قضية الإبادة الجماعية في غزة ثقيلة وتؤذي ضميره”.

وأشار “الخامنئي” إلى أن إجراء الانتخابات البرلمانية الإيرانية المقررة بعد أيام بشكل قوي وحماسي هو إحدى ركائز الإدارة السليمة للبلاد، قائلاً: “إذا تمكنا من أن نظهر للعالم أن الشعب حاضر في الساحات المهمة والحاسمة نكون قد أنقذنا البلد وتقدمنا، كما يجب علينا أن ننظر إلى الانتخابات من منظور المصالح الوطنية وليس من المنظور الحزبي والمصالح السياسية”.

وقال “الخامنئي” حول صفات المرشح الأفضل للانتخابات: إن “الأصلح هو الأفضل والمتقدم على الآخرين ومن يكون أكثر إلحاحاً على استقلال البلاد وعدم الاعتماد على القوى الأجنبية، ومن يؤمن بمحاربة الفساد بجدية أكبر وهو مستعد للتضحية بمصالحه الشخصية من أجل المصالح الوطنية”.

شاهد أيضاً

“أونروا” يعلن عن عدد الموظفين الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة أعلن “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” …