وزير السياحة يتفقد الواقع السياحي والخدمي في السيدة الزينب

شام تايمز – متابعة
تفقد وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني” ومحافظ ريف دمشق المحامي “صفوان أبو سعدى” الواقع السياحي والخدمي في مدينة السيدة زينب.
ووفقاً لصفحة الوزارة على “فيسبوك”، شملت زيارة “مرتيني” عدداً من الفنادق والمنشآت السياحية والشوارع الرئيسية في المدينة، واستمع من القائمين على هذه المنشآت على واقع العمل والاحتياجات اللازمة للارتقاء بالواقع السياحي.
وبعد انتهاء الجولة، ترأس “مرتيني” اجتماعاً في مجلس مدينة السيدة زينب ضم رئيس وأعضاء المجلس المحلي في المدينة.
وأكد “مرتيني” خلال الاجتماع أن مدينة السيدة زينب تكتسب شهرة كبيرة على المستوى العالمي، وهي رمز ديني وسياحي وحضاري كبير ومركز استقطاب ليس سياحي فقط وإنما أيضاً مركز اقتصادي وخدمي إلى جانب مكانتها الثقافية والإنسانية على المستويين المحلي والدولي.
وأشار وزير السياحة إلى أن ما لمسه خلال الجولة في المدينة يدعو إلى السرور، حيث شهدت المدينة تطوراً ملفتاً على صعيد البنية التحتية وعلى صعيد المنشآت السياحية، وخصوصاً في مجال الضيافة والفنادق التي يصل عددها إلى أكثر من 100 فندق جميعها تقدم خدمات وضيافة وفق معايير مطبقة محلياً ودولياً.
ووجه “مرتيني” الشكر للمستثمرين الوطنيين الذي استطاعوا أن يطوروا المنشآت السياحية رغم ظروف الحرب والحصار الاقتصادي.
وأعرب “مريني” عن ثقته بتحقيق قفزة نوعية على الصعيد السياحي، خصوصاً بعد النصر السياسي والعسكري الذي حققته سورية في حربها ضد الإرهاب بتضحيات أبطال الجيش العربي السوري والقيادة الاستثنائية للسيد الرئيس الدكتور “بشار الأسد”.
بدوره، أكد محافظ ريف دمشق “صفوان أبو سعدى” أن مدينة السيدة زينب في تطور مستمر بجميع المجالات وخصوصاً في المجال السياحي.
وقال “أبو سعدى”: “نحن ندعو دائماً للتعاون والتكامل مع وزارة السياحة والجهات الأخرى من أجل تقديم المزيد من الخدمات وتحسين البنى التحتية، لمواكبة ودعم القطاع السياحي المتميز في المدينة”.
ونوّه “أبو سعدى” إلى التنسيق المشترك بين وزارة السياحة والمحافظة ومجلس مدينة السيدة زينب لإيجاد الحلول التنظيمية والقانونية، من أجل استكمال تراخيص المنشآت الفندقية السياحية الحاصلة على تراخيص سابقة وتوفيق أوضاعها مع أحكام القوانين والأنظمة النافذة لاسيما القانون 23 لعام 2022.

شاهد أيضاً

حضور لافت يشهده حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شهد حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي” أكبر …