الشريط الإخباري

فضلات ذئب تساعد العلماء لاكتشاف مكانه

شام تايمز – متابعة

تتبع مجموعة من الباحثين فضلات ذئب رمادي ألماني المولد، حيث أنه اجتاز ثلاث دول ليصل إلى شمال شرق إسبانيا مسجلاً بذلك أطول رحلة موثقة على الإطلاق لهذا النوع من الذئاب، وفقاً لما ذكرته جامعة برشلونة المستقلة.

وقطع الذئب الذي اطلق عليه اسم “جي.دبليو 1909 إم”، مسافة 1240 كيلومتراً على الأقل من مسقط رأسه في نوردهورن بولاية ساكسونيا السفلى، قبل أن يعبر فرنسا ثم يستقر على ما يبدو قرب قرية في جبال البرانس القطالونية حيث كانت المرة الأخيرة التي تم رصده فيها في فبراير شباط 2023، وكانت أطول مسافة مسجلة سابقاً لرحلة ذئب تبلغ 1092 كيلومترا بين النرويج وفنلندا، وفقاً لصحيفة “البيان”.

واشتركت مختبرات علم الوراثة الجزيئية في ألمانيا وفرنسا وقطالونيا في تحليل براز الذئب الذي يحتوي على سمة وراثية موجودة في قطعان أوروبا الوسطى لتحديد رحلته الطويلة، وفي إسبانيا، تم العثور على الفضلات بواسطة كلاب بوليسية متخصصة تساعد خبراء الغابات على مراقبة أعداد الذئاب.

ويعتقد العلماء أن الرحلات التي تقطعها الذئاب لمسافات طويلة هي المفتاح لربط مجموعات الذئاب البعيدة عن بعضها البعض، لأنها تسهم في منع العزلة الجينية والحد من التزاوج داخل القطيع الواحد.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …