الأمم المتحدة تحذر من اجتياح الاحتلال مدنية “رفح” 

شام تايمز – متابعة

وصف “تور وينسلاند” مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي جراء العدوان الإسرائيل المتواصل، محذراً من أن تهديد الاحتلال باجتياح مدينة “رفح” جنوب القطاع سيؤدي إلى وضع أكثر خطورة.

وقال “وينسلاند”: “يمكنك بسهولة أن تلمس اليأس والخوف الذي يواجهه الناس، هناك نحو 1.4 مليون يعيشون في ظروف مكتظة للغاية في رفح بلا أي موارد وبالكاد يحصلون على رعاية طبية، وبلا مكان للنوم ولا مكان آمن يذهبون إليه”، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأوضح “وينسلاند” أن الأمم المتحدة بحاجة إلى الأدوات اللازمة لخدمة الفلسطينيين على الأرض، مشدداً على ضرورة السماح بدخول المواد الحيوية لعمليات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة.

بدوره حذر الاتحاد الأوروبي من أن تهديد الاحتلال باجتياح مدينة “رفح”، سيمثل كارثة لنحو 1.5 مليون فلسطيني نزحوا إليها من مختلف مناطق قطاع غزة.

وقال “جوزيب بوريل” مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: إن “26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27، وافقت على بيان يحذر إسرائيل من شن أي هجوم على رفح”.

ولفت “بوريل” إلى أن البيان يدعو إلى هدنة إنسانية فورية، من شأنها أن تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …