الشريط الإخباري

وزير السياحة يزور عدداً من المواقع السياحية في القنيطرة

شام تايمز – متابعة

زار وزير السياحة “محمد رامي رضوان مرتيني” ومحافظ القنيطرة المهندس “معتز أبو النصر جمران” عدداً من المواقع السياحية في محافظة القنيطرة، بهدف تنشيط الحركة السياحة ضمن إطار التوجيهات الحكومية لدعم قطاع السياحة.

وكشف “مرتيني” خلال جولته والتي بدأت من عين التينة المطلة على بلدة مجدل شمس المحتلة عن الموقع السياحي والذي سيكون منتزه شعبي أسوة بمنتزه الجولان المقام على سد المنطرة، مؤكداً أن القنيطرة تحمل رمزية خاصة في وجدان كل سوري.

واعتبر “مرتيني” أن موقع عين التينة من المواقع الهامة على المستوى الوطني وعلى ذاكرة كل السوريين، ويعتبر مقصد هام لكل من يزور محافظة القنيطرة كونه نقطة تواصل وامتداد مع أبناء الجولان السوري المحتل.

وأوضح وزير السياحة أن الحرب الإرهابية التي تعرضت لها محافظة القنيطرة أبعدت جيلاً كاملاً عن أرضهم نتيجة اعتداءات العصابات الإرهابية ومن خلفها العدو الصهيوني، منوهاً إلى أن العمل سيكون مع الشركة السورية للنقل والسياحة لتنفيذ رحلات سياحية منظمة إلى هذه المنطقة.

وبيّن “مرتيني” أن القنيطرة ستكون قبلة المستثمرين نظراً لما تتمتع به من ميزات طبيعية ومن عوامل جذب سياحي وفيها مجال كبير للاستثمار، مشيداً بعمل وزارة الزراعة والمحافظة والجهات العامة التي ساهمت في تنشيط الاستثمار.

وأكد “مرتيني” أنه سيتم الارتقاء بأداء منتزه الجولان الشعبي نظراً لموقعه المميز على سد المنطرة، كما سيتم البحث عن مواقع مؤهلة للاستثمار، إضافةً إلى التنسيق مع وزارة الثقافة لإمكانية تحويل الخان الأثري في بلدة خان أرنبة إلى متحف للتراث الشعبي و الصناعات اليدوية التقليدية، لافتاً إلى أنه سيتم دراسة تأهيل المقصف في مدينة القنيطرة والذي كان مقصداً هاماً للسياحة الشعبية والداخلية وسيتم طرحه للاستثمار.

بدوره، بيّن محافظ القنيطرة “معتز أبو النصر جمران” أن موقع عين التينة من المواقع الهامة وهو معروف للعالم أجمع نظراً لأهميته وقدسيته.

وأكد “جمران” أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والمستثمرين الراغبين بالعمل بالقطاع السياحي وكافة القطاعات الاقتصادية.

وزار وزير السياحة كل من موقع عين التينة بريف المحافظة الشمالي ومقام أبو ذر الغفاري والخان الأثري في بلدة خان أرنبة، وفندق دار الضيافة ومنتزه الجولان الشعبي ومقصف مدينة القنيطرة المحررة ومقر المدرسة الفندقية.

كما التقى “مرتيني” المدراء المعنيين بحضور رئيس مجلس المحافظة ونائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي، وتركز اللقاء حول تنشيط السياحة والاستثمار في المحافظة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …