الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 19 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 164 شهيداً و200 جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 129 على القطاع ارتفع إلى 28340 شهيداً، و67984 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وحذرت الوزارة من أن الواقع الطبي والإنساني في مدينة “رفح” جنوب القطاع كارثي للغاية وأعداد ضحايا قصف الاحتلال على المدينة أكبر من طاقة المستشفيات، وأن الأطباء يفترشون الأرض لعلاج الجرحى بسبب ضعف البنية التحتية الصحية.

وأشارت الوزارة إلى أن أحداً لا يستطيع التحرك في ساحات مجمع “ناصر” الطبي بمدينة “خان يونس” جنوب القطاع، لافتة إلى استشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة 14 من الطواقم الطبية والنازحين في المجمع برصاص قناصة الاحتلال.

وبينت الوزارة أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتعيق عمل الطواقم في المجمع وسط خشية امتدادها إلى أقسام الأشعة، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لحماية الطاقم الفني للتحرك في ساحات المجمع لإصلاح شبكة الصرف الصحي.

شاهد أيضاً

اعتقال 20 فلسطينياً من قبل الاحتلال في الضفة الغربية

شام تايمز- متابعة  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 20 فلسطينياً من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية …