ما هو سبب الصداع أثناء الجماع؟

شام تايمز – متابعة

أسباب الصداع عديدة ومختلفة، ولكن هناك بعض الأعراض تتطلب عنايةً واهتماماً خاصاً وإجراء فحص فوري، وخاصة الشعور بالصداع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وفقاً لمصادر.

وأشار الدكتور “الكسندر مياسنيكوف” إلى أن هذه الحالة يعاني منها الرجال بصورة خاصة، لذلك على من يعاني منها مراجعة الطبيب وإجراء فحص التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي.

وقال “مياسنيكوف”: “يعاني حوالي 15% من الرجال من الصداع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا يشير إلى أنهم يعانون من تمدد الشريان الدماغي، ونسبة 15% كبيرة، وهذا الصداع هو أحد أعراض تمدد الشريان الدماغي، والجميع يعلم أن تمزق هذا الشريان يؤدي إلى الموت الفوري”.

ووفقاً للدكتور، يجب في بعض الحالات أخذ الصداع على محمل الجد، فمثلاً الصداع الذي يحدث لأول مرة في الحياة ينبه الشخص، وكذلك الصداع الذي يوقظ الشخص أثناء النوم، والصداع الذي يزداد سوءاً عند السعال أو تغيير وضع الجسم، هذه الحالات يجب أن تكون دافعاً لاستشارة الطبيب فوراً، كما أن الصداع الذي يصاحبه أعراض عصبية، يتطلب أيضاً اهتماماً خاصاً.

وأوضح “مياسنيكوف” أن الأعراض المذكورة أعلاه تعتبر نادرة، ويمكن تقسيم 90% من حالات الصداع إلى ثلاثة أنواع رئيسية “صداع التوتر، والصداع النصفي، والصداع العنقودي”.

ونوّه “مياسنيكوف” إلى أن صداع التوتر يعتبر الأكثر انتشاراً وهو نوع من آلام العضلات والعظام ويمكن أن يستمر من 30 دقيقة إلى بضعة أيام، أما الصداع النصفي فهو ألم نبضي وحاد ومتزايد.

وأضاف الدكتور: “يحاول المصاب بالصداع النصفي الاستلقاء في غرفة مظلمة، في حين يميل المرضى الذين يعانون من صداع التوتر إلى النشاط، أما الصداع العنقودي فيؤثر أيضاً في أحد جانبي الرأس، ويبدأ حول العين أو الصدغ وينبض وتزداد شدته كثيراً”.

وتابع “مياسنيكوف”: “ألم خطير جداً يصاحبه انهمار الدموع، إنه ألم عصبي”.

شاهد أيضاً

السويداء.. إلقاء القبض على عدد من متزعمي “داعش”

شام تايمز – متابعة ضبطت الجهات المختصة مستودعاً كبيراً للذخيرة في بادية السويداء، كان يستخدمه …