الوزير “المنجد” يشارك في ورشة عمل حول الارتقاء بالخدمات المقدمة لعلاج مرضى السرطان

شام تايمز – متابعة

تحت عنوان “التدابير العلاجية لمكافحة الأورام وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى عبر المشافي والمراكز الصحية”، شارك وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي عماد الدين المنجد” في ورشة العمل التي أقامتها وزارة الصحة اليوم، بالتعاون مع البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان، في قاعة “رضا سعيد” بجامعة دمشق.

وأقيمت الورشة بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف في الـ 4 من شباط، وحملت عنوان “معاً لتوحيد صوتنا وجهودنا لمكافحة السرطان في سورية”، حيث ركزت حول خدمات مكافحة السرطان المقدمة في القطاع الحكومي ومن المنظمات الدولية، وخدمات التحكم بالسرطان بما يخص الكوادر البشرية ونظام المشافي ومراكز الأورام في وزارة الصحة، إضافة إلى آلية توزع الخدمات المتعلقة بذلك على مستوى المحافظات.

وتضمنت الورشة نقاشات موسعة بين جميع الجهات المعنية بالتحكم بالسرطان من وزارات الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والإعلام والشؤون الاجتماعية والعمل، والهيئة العامة للطاقة الذرية والهيئة العامة للبحث العلمي وإدارة الخدمات الطبية العسكرية، بهدف وضع توصيات للارتقاء بأساليب علاج السرطان.

وحضر الورشة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “بسام إبراهيم”، ووزير الصحة الدكتور “حسن الغباش”، ووزير التربية الدكتور “محمد عامر المارديني”، وعدد من معاوني الوزراء والمعنيين ومديري المشافي.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …