الوزير “المنجد” يلتقي جمعية رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي للصغار

شام تايمز – متابعة

التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي عماد الدين المنجد” برئيس وأعضاء جمعية “رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي للصغار”، للحديث عن التقنيات العلاجية الحديثة في العلاج الفيزيائي لأطفال الشلل الدماغي.

وتركّز اللقاء حول أهم الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الشريحة، وما تعمل على إدخاله من طرق حديثة للمعالجة عبر استخدام تقنية “العلاج المائي” كعلاج يستخدم لأول مرة في سورية بتجهيزات ومعايير عالمية .

وأعرب الوزير “المنجد” عن استعداد الوزارة للدخول بشراكة مع الجمعية لدعم هذه الخدمة التخصصية والنوعية التي تقدمها الجمعية لعلاج مرضى الشلل الدماغي، داعياً الجمعية إلى التشبيك مع المنظمات غير الحكومية الشريكة بمجال عملهم لتوسيع دائرة الاستفادة من هذه الخدمة المتميزة ، كما استمع منهم لمقترحاتهم ورأيهم حول قانون ذوي الإعاقة الذي طرح للحوار ، ورؤيتهم لتطوير هذا الملف الهام .

وتهدف تقنية العلاج الفيزيائي بالماء، والتي تعد نوع من العلاج الذي يستخدم فيه الماء كوسيلة لتحسين حركة الأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي إلى تعزيز القوة العضلية وتحسين الحركة وزيادة مرونة الجسم وتحسين التوازن وتخفيف التشنجات العضلية، وتعتمد على استخدام خصائص الماء كالطفو والتقلبات وضغط الماء على الجسم، لتعزيز الحركة وتحسين وظائف الجسم والتوازن.

 

 

شاهد أيضاً

بعد 57 عاماً.. بريطانية تلتقي بابنها

شام تايمز- متابعة عثرت بريطانية على ابنها البكر، الذي قدّمته مرغمة للتبني قبل أكثر من …