“أكساد” تبحث مع وزير الفلاحة والموارد المائية التونسي سبل التعاون المشترك

شام تايمز – متابعة

استقبل وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري التونسي “عبد المنعم بلعاتي”، الدكتور “نصر الدين العبيد” المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والأراضي الجافة “أكساد”.

وخلال اللّقاء، أطلع السيد الوزير مدير عام “أكساد” على التحدّيات التي تواجه قطاعي الزراعة والمياه في تونس جراء انحباس الأمطار، مؤكّداً أنّ استراتيجيّة وزارة الفلاحة ترتكز بالأساس على الصّمود والاستدامة والاندماجيّة،مبيّناً أنّ الوزارة تعمل على تكثيف الزراعات السقوية خاصة في قطاعي الزيتون والحبوب لبلوغ تحقيق الاكتفاء الذاتي في قمح الصلب مع العمل على تعزيز صادرات زيت الزيتون والتمور، داعياً إلى تطوير سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمركز خاصة في ظل الشح المائي ومتطلبات المرحلة لتحقيق الأمن الغذائي.

من جهته، أشاد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” بمستوى التنظيم المحكم الذي شهده المنتدى المتوسّطي الخامس للمياه، الذّي انعقد في تونس من 5 الى 7 شباط 2024، مهنأً الوزير بنجاح هذا المنتدى.

كما جدّد الدكتور “العبيد” استعداد المركز العربي “أكساد” لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة، والتسريع في وتيرة إتمام المشاريع الثنائية في المجال الزراعي.

شاهد أيضاً

السويداء.. إلقاء القبض على عدد من متزعمي “داعش”

شام تايمز – متابعة ضبطت الجهات المختصة مستودعاً كبيراً للذخيرة في بادية السويداء، كان يستخدمه …