مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية “الزراعية والصحية”

شام تايمز – متابعة

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تشميل قروض شراء الجرارات الزراعية، ضمن برنامج دعم أسعار الفائدة على القروض المنفذة من قبل هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات للقروض الممنوحة من المصرف الزراعي التعاوني، لشراء الجرارات والعزاقات الزراعية الجديدة بكل أحجامها وملحقاتها.

وأشارت التوصية إلى أن ذلك يشمل حصراً الفلاحين والمزارعين الواردة طلباتهم عن طريق الاتحاد العام للفلاحين، واتحاد الغرف الزراعية السورية، بغية تأمين الجرارات للفلاحين لتطوير القطاع الزراعي ودعم التنمية الاقتصادية.

كما وافق المهندس “عرنوس” على التوصية المتضمنة تمديد فترة الإعفاءات الممنوحة للقطاعين العام والخاص ولكل الشركات الأجنبية المعتمدة في سورية لتوريد مادة بذار البطاطا لهذا الموسم فقط، حرصاً على توريد ما أمكن من البذار لتغطية حاجة السوق المحلية، وتشجيعاً على دخول أكبر كمية ممكنة من بذار البطاطا قبل فترة الزراعة وتأمين حاجة الخطة الزراعية.

وتمت الموافقة أيضاً على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة الموافقة على عدد من العقود المبرمة لتقديم مستلزمات طبية وأدوية ومستهلكات التخدير بند قثطرة قلبية، بقيمة نحو 35 مليار ليرة سورية لزوم القطاع الصحي العام، وذلك بهدف الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في ظل الظروف الحالية.

شاهد أيضاً

العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على جنوب لبنان

شام تايمز- متابعة شن طيران العدو الإسرائيلي،صباح اليوم، غارة جوية على بلدة حولا في قضاء …