الوزير “المنجد” يلتقي جمعية “إشراقة أمل” و فريق “الوافدين” التطوعي

شام تايمز – متابعة
التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي عماد الدين المنجد” برئيس مجلس إدارة جمعية “إشراقة أمل” لذوي الإعاقة التي تعنى برعاية وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والطبية اللازمة للمسجلين لديها من ذوي الإعاقة الذهنية والتخلف العلقي والتوحد ومتلازمة داون، وذلك من عمر ثلاث سنوات وحتى الخامسة عشر سنة، عبر مراكز تخصصية تقدم الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية من خلال كادر تعليمي متخصص.
وجاء اللقاء استكمالاً لسلسلة اللقاءات التي تجمع الوزارة مع المنظمات غير الحكومية والفرق التطوعية المعنية بذوي الإعاقة، للاطلاع على ماتقدمه من خدمات لهذه الشريحة والرؤى المطروحة لتطويرها.
كما التقى الوزير “المنجد” بفريق “الوافدين” التطوعي الذي يعنى بتقديم الخدمات المجتمعية والخدمية خاصة لذوي الإعاقة وكبار السن، عبر العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي يقيمها.
وخلال اللقاء، أثنى “المنجد” على الخدمات المقدمة من قبلهم للمستفيدين وبالأخص للأشخاص من ذوي الإعاقة، ودعاهم للعمل على إعداد دراسة متكاملة تتضمن رؤيتهم لتطوير الخدمات الخاصة بهذه الفئة واحتياجاتهم لذلك، ليصار إلى دراستها وتشبيكهم مع إحدى المنظمات غير الحكومية العاملة في ذات المجال لتوحيد جهودهم لتحقيق الأثر المطلوب بالاستهداف.
يذكر أن جمعية ” إشراقة أمل ” وفريق ” الوافدين ” التطوعي يخدمان منطقة مخيم الوافدين وتجمعات أهل الجولان بمحافظة ريف دمشق، وتحتضن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الفرق التطوعية، وتسعى لتعزيز عملها عبر تشبيكها مع منظمات غير حكومية شريكة بمجالها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …