لليوم الـ 125 .. عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

شام تايمز – متابعة

استُشهد عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال، وجُرح آخرون جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب، والذي دخل يومه الـ 125.

وذكرت وكالة “وفا” أن الاحتلال قصف خلال الساعات الماضية بالطيران وبالمدفعية منازل في أحياء مختلفة من مدينة غزة وخاصة “الرمال” و”الصبرة” و”الزيتون” و”تل الهوا”، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة آخرين.

فيما اُستُشهد وجُرح آخرون جراء استهدافهم بمسيرات الاحتلال في أزقة وشوارع المنطقة الغربية من المدينة وفي مربع الجامعات ومفترق الصناعة، حيث لا تزال الجثامين ملقاة في المكان، ويمنع الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد 8 فلسطينيين وجُرح آخرون جراء قصف طيران الاحتلال مخيم “المغازي” و”دير البلح”، كما استُشهد صحفي وابنه في قصف صاروخي استهدف منزلاً في مدينة “دير البلح”، فيما تم انتشال 5 شهداء بعد قصف الاحتلال منزلاً في مخيم “المغازي”.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون برصاص قناصة الاحتلال في محيط مجمع “ناصر” الطبي بـ “خان يونس” الذي لا يزال محاصراً، ما يهدد حياة الكوادر الطبية والجرحى والنازحين الموجودين فيه، جراء القصف المتواصل والحصار ومنع إدخال الطعام والمستلزمات الطبية.

وقصف طيران الاحتلال بشكل مكثف وعنيف أحياء مختلفة من مدينة “خان يونس”، فيما أطلقت مدفعيته عشرات القذائف الصاروخية على المناطق الشرقية من المدينة، وسط استمرار قناصته بإطلاق الرصاص على كل شيء يتحرك بالمدينة.

وفي “رفح” جنوب القطاع، تم انتشال جثامين 14 شهيداً، بينهم 5 أطفال ورضيع بقصف طيران الاحتلال فجراً منزلين بمدينة “رفح” وسط تواصل القصف المدفعي شرق المدينة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 27708 شهداء، و67147 جريحاً.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة شمال فلسطين المحتلة

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة اللبنانية مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي بعشرات الصواريخ وبالقذائف المدفعية، وحققت …