انتهاء العمليات الفنية لفيلم “نجمة”

شام تايمز – متابعة

أنهى الكاتب والمخرج “محمد سمير طحان” العمليات الفنية للفيلم الروائي القصير الاحترافي بعنوان “نجمة”، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وبطولة عدد من الفنانين والأطفال، وفقاً لوكالة “سانا”.

وتم إطلاق الإعلان الترويجي الخاص به تزامناً مع ذكرى كارثة الزلزال الذي ضرب سورية في الـ 6 من شباط الماضي.

وعن الفيلم الذي فاز نصه بمسابقة سيناريو سينما الأطفال عام 2015، قال “طحان”: “عندما كتبت النص بشكله الأول عالجت من خلاله ثيمة الفقد عند الأطفال عبر قصة طفلة تنزح عن بيتها مع أسرتها بسبب الإرهاب لتتولد لديها مشاعر الاشتياق نحو دميتها البعيدة والمحاصرة، ومع وقوع كارثة الزلزال العام الماضي أجريت تعديلات على النص ليتناسب مع هذا الحدث المأساوي، وصار يتضمن طفلتين شقيقتين تعانيان من الشوق لدميتهما، وفي محور آخر كان لدينا أم مفجوعة بفقدان ابنتها”.

وأضاف “طحان”: “الفيلم يرصد أبعاد كارثة الزلزال على المجتمع السوري بشكل غير مباشر عبر قصة درامية أبطالها من الأطفال لنرى آثار هذه الفاجعة الكبيرة على نفوس وأحلام أبطال الفيلم ومن خلال عيونهم نرى ما خلفته من دمار في البنية التحتية وفقدان الأحبة، إلى جانب حالات إنسانية عديدة ومبادرات خيرية وتكافلية كثيرة، كان بطلها المجتمع السوري الذي بلسم جراحه بنفسه”.

ولفت “طحان” إلى أن التعامل مع الأطفال والتوجه لهم عبر السينما أمر في غاية الصعوبة ويحتاج للكثير من البحث والدراية حول هذا العالم الخاص والمميز بكل تفاصيله، إضافةً إلى أهمية إيمان الجهة المنتجة برسالة هذه الأعمال ووجود فريق عمل متبن للمقولة الفنية والإنسانية والاجتماعية التي تحملها، مبيناً أن مؤسسة السينما قدمت كل متطلبات إنتاج الفيلم ضمن المتاح، ما ساعد على الوصول لمنتج يحكي تفاصيل كارثة الزلزال بقالب فني سينمائي، إلى جانب المساهمات الغنية من الفنانين المشاركين.

يذكر أن الفيلم من تمثيل كل من الفنانين “مي مرهج، فراس الفقير، عبير بيطار، آيات الأطرش”، والأطفال “شهد الشطة، يانا العائدي، نور الدين طحان” وشارك في التمثيل “محمد سعيد طحان” و”لين طحان”.

وفي بطاقة الفيلم جاء “مراد شاهين” إشراف عام، و”مهند إبراهيم” مدير إدارة الإنتاج، و”وائل جبارة” مدير إنتاج، و”باسل سراولجي” مدير التصوير والإضاءة، و”جمال مطر” مشرف إضاءة، و”رشا حب الله” مخرج منفذ، و”سمير علي” مساعد مخرج، و”وائل طه” مونتاج وتصحيح ألوان وغرافيك، و”خالد رزق” تأليف موسيقا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

شام تايمز – متابعة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 15 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة …