“سامسونغ” تتعاون مع “Qualcomm” للحصول على معالجات متطورة

شام تايمز – متابعة

وقعت شركة “سامسونغ” اتفاقيات جديدة مع شركة “Qualcomm” للحصول على معالجات “Snapdragon” لهواتف غالاكسي القادمة، وفقاً لمصادر.

وستضمن الاتفاقيات الجديدة تعاون الشركتين لعدة سنوات قادمة، وذلك لاستخدام معالجات “Snapdragon” التي تنتجها “Qualcomm” في الأجيال القادمة من هواتف “غالاكسي” التي ستصنعها سامسونغ.

وفي العام الماضي، استخدمت سامسونغ معالجات “Snapdragon” في جميع هواتف غالاكسي الرائدة، وهذا العام ظهرت هذه المعالجات في هواتف “Galaxy S24 Ultra”، أما هواتف “Galaxy S24” و “+S24” فاستعملت فيها معالجات سامسونغ، وبالرغم من هذا التحول فمن غير المتوقع أن يقل اعتماد سامسونغ على معالجات “Qualcomm” في السنوات القادمة.

ووقعت “Qualcomm” مع سامسونغ اتفاقيات لتزويد سلسلة هواتف “Galaxy S” و”Galaxy Z” بمعالجاتها بدءاً من عام 2024، وأن هذه الأجهزة ستحصل على شرائح “Snapdragon” المتطورة.

ومن جهة أخرى، أشارت بعض التقارير إلى أن سامسونغ تعمل أيضاً على تطوير جيل جديد من معالجات “Dream Chip” التي ستستخدمها في هواتف “Galaxy S25” القادمة، وأن هذه المعالجات ستطور بتقنية 3 نانومتر، وستحتوي هذه المعالجات على أنوية “CPU ARM Cortex-X5″، وأنوية “CPU Cortex-A720″، وأنوية “CPU Cortex-A530″، ومعالج رسوميات مدمج من نوع “Xclipse 950”.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …