فيلم “آبل” الجديد لم يحقق إيرادات تغطي نفقة التكلفة

شام تايمز – متابعة

حقق فيلم “أرغايل” 18 مليون دولار فقط عند افتتاحه، ما يشكل ضربة لإصدارات “آبل” مرتفعة التكلفة، وفقاً لوسائل إعلام.

وأشارت شركات التوزيع، أمس الأحد، إلى أن الفيلم الذي أخرجه “ماثيو فون” تمكن من تصدر شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع، لكنه لم يحظ باهتمام كبير من رواد السينما، وحقق 18 مليون دولار، فيما كلّف استوديوهات الشركة 200 مليون.

وعلى الرغم من أن شركة “آبل” تعمل في مجال الأفلام منذ عام 2019 وفازت بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم لعام 2021 عن فيلم “كودا” لعام 2021، إلا أن الشركة أنتجت مؤخراً مجموعتها الخاصة من الإصدارات ذات الميزانية الكبيرة مثل فيلم “كيلرز أوف ذا فلاور موون” لـ “مارتن سكورسيزي”، و”نابليون” لـ “ريدلي سكوت”.

وفيلم “كيلرز أوف ذا فلاور موون”، على الرغم من عدم تسجيله إيرادات عالمية كبيرة “156 مليون دولار”، تم ترشيحه لـ 10 جوائز أوسكار، وحقق فيلم “نابوليون” الذي صدر في تشرين الثاني العام الماضي 219 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وهو ما ليس كافياً لتحقيق الربح. لكن كلا الفيلمين رفعا من سمعة شركة “آبل” كموطن لكبار المخرجين وصناعة الأفلام المرموقة.

ولا يمكن قول الشيء نفسه حتى الآن عن فيلم “أرغايل”، وهو فيلم تشويق من بطولة “برايس دالاس هوارد، سام روكويل، هنري كافيل”.

ولاقى الفيلم انتقادات شديدة من النقاد، الذين أعطوه تقييم 35% فقط على موقع “روتين توميتوز”، كما لم يبد رواد شباك التذاكر إعجابهم به، وحصل على تقييم “سي بلس” على موقع “سينما سكور”.

شاهد أيضاً

قريباً.. الجزء الثالث من الفصول الأربعة سيبصر النور

شام تايمز – متابعة بعد مطالبات عددة من قبل الجمهور وتلبيةً لرغباتهم، أعلنت الكاتبة “ريم …