إقالة “روي فيتوريا” وتعيين مدرباً جديداً لمنتخب “الفراعنة”

شام تايمز – متابعة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، رحيل البرتغالي “روي فيتوريا” مدرب المنتخب المصري بعد الإقصاء من الدور الثمن النهائي لكأس إفريقيا 2023، وتعيين “محمد يوسف” مدرباً عاماً للمنتخب.

وقال الاتحاد المصري في بيان نشره عبر منصة “اكس”: “قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم”.

وأضاف البيان: “قرر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف مدرباً عاماً لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز”.

وتأهل منتخب مصر الفائز باللقب 7 مرات، إلى أدوار خروج المغلوب في المركز الثاني عن المجموعة الثانية بـ 3 نقاط بعد 3 تعادلات.

وخرج المنتخب المصري مبكراً من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، على يد منتخب جمهورية الكونغو، عقب خسارته بركلات الترجيح 7-8 بعد تعادلهما بنتيجة 1-1.

وتولى “فيتوريا” تدريب منتخب “الفراعنة” في تموز 2022، خلفاً للمدرب “إيهاب جلال” الذي رحل عن منصبه بعد الخسارة بنتيجة 1-4 أمام كوريا الجنوبية ودياً.

وحقق منتخب مصر تحت قيادة “فيتوريا” 12 انتصاراً خلال 18 مباراة كان أكبرها على حساب جيبوتي بنتيجة 6-0 ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وتعادل الفراعنة خلال 5 مباريات من بينها 4 لقاءات في كأس الأمم الإفريقية وانتهت مباراة الكونغو الديمقراطية بالخسارة بركلات الترجيح، بينما خسر الفراعنة مباراة وحيدة ضد تونس ودياً بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

شاهد أيضاً

ليفربول يحسم ملف خليفة “كلوب”

شام تايمز – متابعة اقترب ليفربول من حسم خليفة مدربه “يورغن كلوب” الذي أعلن رحيله …