مبادرة “أهل الشام” تنظّم فعالية “بأيدينا” بنهاية دوراتها المتنوعة

شام تايمز – متابعة

نظم فرع مبادرة “أهل الشام” بدرعا فعالية ثقافية بعنوان “بأيدينا” على مسرح ثقافي درعا، وذلك في نهاية دورات متنوعة أقيمت على مدار عامين، وفقاً لوكالة “سانا”.

تخللت الفعالية نشاطات وفقرات فنية وترفيهية منوعة، منها فقرة موسيقية وفقرة بعنوان “تقدر تطير” التي أداها عدد من الأطفال المكفوفين، كما قدمت الكفيفة “خديجة طباشة” فقرة غنائية طربية، ونفذ مستفيدو نادي الموسيقا غناء شارات مسلسلات الكرتون المحببة.

وقدم مستفيدو دورات اللغة الفرنسية فقرة غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم بالفرنسية، واختتمت الفعالية بعرض مسرحي عن حب الوطن والأرض، يحكي قصة حياة شاب هاجر إلى الخارج ليهرب من واقعه الصعب والمرير ليصطدم بواقع أكثر مرارة ببلاد الغربة وهو عدم التأقلم مع عادات الغرب ومعتقداتهم.

واعتبر “عبد القادر النسر” أحد خريجي دورات الغناء في المبادرة أن شارات مسلسلات الكرتون القديمة جزء من الذاكرة الجمعية المفعمة بالبراءة والحب لأجيال مختلفة، وهم بدورهم حرصوا على تأدية أكثر الأغاني المحببة وتقديمها في هذه الفعالية.

وأوضح مدير فرع المبادرة في درعا “عبد الله العبد الله” أن هذه الفعالية تأتي تتويجاً للمخرجات التي حصل عليها المستفيدون خلال تلقيهم لدورات متنوعة كدورات تدريب مهني ودورات تنمية بشرية وأندية خلال عامين، لافتاً إلى أنها تهدف إلى بناء قدرات المستفيدين الاجتماعية والثقافية للوصول إلى اندماج سليم في المجتمع.

شاهد أيضاً

باحثون يتنبؤون بخصائص النباتات باستخدام الذكاء الاصطناعي

شام تايمز- متابعة كشف باحثون من معهد “لايبنيز” لعلم وراثة النبات وأبحاث نباتات المحاصيل، أنَّ …