حلب.. انطلاق المرحلة الثانية من أعمال تأهيل الشركة العربية للإسمنت

شام تايمز – متابعة

انطلقت أعمال المرحلة الثانية من تأهيل الشركة العربية لصناعة الإسمنت بحلب، حيث تضمنت تأهيل وتجديد رخص المقالع، وتم قطع شوط كبير فيها، وننتظر صدور التراخيص وكل الترتيبات المالية مدفوعة كذلك رخصة الحجر الكلسي والبازلت، وفقاً لما أكّده مدير الشركة المهندس “أحمد الداية” لصحيفة “الثورة”.

وأضاف “الداية”: “انطلقت أعمال تأهيل قسم الكسارات مع الانتهاء من الأعمال الميكانيكية للكسارات الأربع في الشركة، وإنجاز 80 % من النواقل المطاطية والمتبقي كهربائياً، بدءاً من الصالة 4 الخاصة بالكسارات قيد التوريد بالميناء والمباني الإنشائية جاهزة.

ولفت “الداية” إلى أنه تم إنجاز قسم المطاحن الأولية وقسم الأفران بنسبة 90 % من الأعمال في قسم المطاحن، والباقي هو قسم بسيط من الأعمال الميكانيكية، بالإضافة إلى تأهيل قسم الضاغط، ونفذ منه نحو 90 % وهو بمراحله الأخيرة.

وأوضح “الداية” أن الصالة الفرعية لقسم المطاحن تم توريدها وتركيبها بالإضافة للمكثفات، ولم يبق سوى تمديد الكابلات الجهد المنخفض للمحركات، مبيّناً أن قسم الأفران مازال العمل مستمراً فيه، وتم إنجاز قسم كبير فيه، منوهاً بأنه يوجد خطي إنتاج في الشركة الفرن، الأول تم تأهيل نسبة 80 % منه، والفرن الثاني بعد المعايرة جرى القص منه 26 متراً، وتم تجهيز المقاطع اللازمة للاستبدال، وحالياً في طور التركيب، إضافة إلى أنه تم توريد بقية مستلزمات الأفران وحالياً في الميناء بانتظار توريدهم للشركة لتركيبهم.

وأشار “الداية” إلى إنجاز قسم جيد في المبردات بنسبة 80 %، واستبدال الفلاتر والمبردات وهي بنظام حديث وتفصيل الجسم الخارجي لها وفق المخططات، وبانتظار توريد الصمامات وأجهزتها لتركيبها، وهناك توريدات بانتظار وصولها للمعمل لاستكمال أعمال التأهيل.

كما أكّد “الداية” إنجاز قسم كبير من أعمال المرحلة الثانية من تأهيل الشركة وبالتعاون مع المؤسسة والوزارة، والعمل جار لتأمين الكلنكر لتجارب تشغيل المرحلة الأولى، مشيراً إلى وجود بعض الصعوبات بالنسبة للشحن وكذلك العقوبات المفروضة على سورية التي تؤخر التوريدات، آملاً أنه بعد منتصف العام الجاري تستكمل التجهيزات للبدء بالعمل والإنتاج، وأن الأمر مرهون بالتوريدات فقط.

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تشمل الأعمال الإنشائية من تأهيل الطرقات والمباني والصرف الصحي وجميع الأعمال الإنشائية في المعمل تم الانتهاء منها والمحطة الكهربائية الرئيسية، وتأهيل قسم من مطاحن الإسمنت وقسم التعبئة، بالإضافة إلى تأهيل قسم المراجل والمياه الصناعية وتأهيل خزانات الفيول، وفقاً لـ “الداية”.

 

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …