بمشاركة 90 شركة .. افتتاح معرض “سيلا” للأحذية والجلديات في حلب

شام تايمز_ حلب_ أنطوان بصمه جي

احتضنت أرض المدينة الرياضية بحي الحمدانية معرض “سيلا” للأحذية والجلديات ومستلزمات الإنتاج بنسخة ربيع وصيف 2024 والذي تنظمه غرفة صناعة حلب و الاتحاد العربي للصناعات الجلدية.

وأكد المهندس “فارس الشهابي” رئيس غرفة صناعة حلب مشاركة ٩٠ شركة عاملة في مجال صناعة الاحذية و الجلديات و مستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض تشكيلة واسعة من الجلديات التي تمتاز بالجودة والأسعار المنافسة، مضيفاً أن غرفة صناعة حلب تتطلع ليكون المعرض نافذة تصديرية للمنتجات السورية خصوصاً مع دعوة و استضافة 150 رجل أعمال من عدة دول عربية أبرزها العراق و الاردن و فلسطين و لبنان.

ونوه رئيس الغرفة إلى أهمية صناعة الاحذية والجلديات كونها صناعة عريقة تصديرية و تشكل قيمة مضافة، لافتاً إلى أن مطلب الصناعيين حالياً هو دعمها وتشجيع صناعة وجه الحذاء ومنع استيراده كون صناعة وجه الحذاء أساسية وتدخل فيها صناعة التريكو والجلديات وهي صناعة هامة تعمل بها شريحة واسعة من العمال يعيلون آلاف الأسر، متمنياً الدعم الحكومي بمنع استيراد وجه الحذاء و الاشتراط على المعامل المنتجة لنعل الحذاء بوجود خطوط لإنتاج وجه الحذاء وبالتالي تكامل العملية الإنتاجية وهو أمر متوفر في حلب.

من جانبه عبر “طارق التميمي” رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية عن سعادته بزيارة حلب التي احتضنت معرض سيلا للدورة الحالية مبدياً سعادته بحسن التنظيم و الاستقبال وإعجابه بالمنتجات المعروضة.

ونوه عدد من رجال الأعمال العرب إلى أن زيارتهم لحلب هامة على صعيد زيارة المعرض والاطلاع على واقع حلب صناعتها، مؤكدين إعجابهم الشديد بتنوع المنتجات وجودتها.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …