توقف محطات المياه في مدينتي عامودا والدرباسية بريف الحسكة نتيجة اعتداءات الاحتلال التركي

شام تايمز – متابعة

واصل الاحتلال التركي اعتداءاته على البنى التحتية في الحسكة وريفها، واستهدف بالمدفعية والطيران المسير غالبية محطات الكهرباء في المحافظة، ما أدى إلى توقف المحطات والمشاريع المائية نتيجة توقف التغذية الكهربائية لها.

وبيّن مدير عام مؤسسة المياه المهندس “محمد عثمان” أن محطتي المياه في مدينتي عامودا والدرباسية توقفتا عن العمل نتيجة توقف الوارد الكهربائي المشغل لهما بسبب العدوان التركي الذي طال محطات الكهرباء في المنطقة، وعدم وجود بديل كهربائي لتشغيلهما، ما سيحرم آلاف المواطنين من المياه بشكل كامل، مشيراً إلى أن مشروع مياه مدينة القامشلي قد يتوقف عن العمل كذلك في ظل استمرار العدوان التركي واستهدافه لمحطات التغذية الكهربائية، بحسب وكالة “سانا”.

ولفت “عثمان” إلى أن آثار العدوان التركي لم تقتصر على المدن المذكورة فمحطة مياه علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة متوقفة عن العمل هي الأخرى، نتيجة استهداف الاحتلال التركي محطة كهرباء الدرباسية المغذية لها منذ عدة أشهر، ما أدى إلى خروج محطة المياه عن العمل وحرمان نحو مليون مواطن في مدينة الحسكة ومحيطها وريفها الغربي من المصدر الوحيد لمياه الشرب.

ولاحقاً قصفت قوات الاحتلال التركي مستودعات لصيانة الحقول النفطية ومحطة الكهرباء في بلدة رميلان النفطية بريف القامشلي الشرقي.

واستهدف العدوان التركي الليلة الماضية البنى التحتية الخاصة بقطاع الكهرباء في مدن شمال المحافظة، ما أدى إلى خروج محطات تحويل الكهرباء في القامشلي وعامودا والدرباسية والمالكية والقحطانية من الخدمة.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …