الشريط الإخباري

زيادة حالات السرطان لدى الشباب في جميع أنحاء العالم

شام تايمز – متابعة

أشار الأطباء إلى ازدياد حالات تشخيص إصابة الشباب بمختلف أنواع السرطان في جميع أنحاء العالم وبصورة خاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا.

ووفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال” ارتفع عدد الأشخاص الذين  أعمارهم دون الخمسين من العمر المصابين بالسرطان خلال العشرين عاماً الماضية بنسبة 12.8%.

وقالت “مونيك غاري” رئيسة قسم الأورام في مستشفى “Grand View Health” بولاية بنسلفانيا: “تفند الأرقام المذكورة في الدراسة الاعتقاد السائد أن السرطان مرض كبار السن”.

ووفقاً للدكتورة “أندريا تشيرتشيك” من مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان في نيويورك، قد تكون هذه الإحصائيات ناجمة عن التدهور البيئي، أو تغير في عادات الأكل، أو بعض الظواهر الأخرى التي لم تحدد بعد إلى هذا اليوم.

وطرح الباحثون العديد من الفرضيات المتعلقة بالسرطان الذي أصبح يصيب الشباب أيضاً، بدءاً من نمط الحياة المستقر وإلى وجود المواد البلاستيكية الدقيقة في الهواء.

وتأكدت بالفعل العلاقة بين السرطان وعادات الأكل، حين أثبت العلماء أن الأشخاص الذين يفرطون في مرحلة المراهقة بتناول الحلويات والمشروبات المحلاة، هم أكثر عرضة للإصابة لاحقاً بالسرطان، كما ثبت وجود علاقة بين السرطان والوزن الزائد.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …