الخارجية الفلسطينية: التخاذل الدولي هو ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب الجرائم

شام تايمز – متابعة

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن التخاذل الدولي هو ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب الجرائم، مشددةً على أن الشعب الفلسطيني يتطلع اليوم إلى مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في الدعوى التي رفعتها ضد “إسرائيل” لارتكابها جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، باعتبارها حدثاً تاريخياً فقد آن الأوان لانتصار العدالة.

وأوضحت الخارجية في بيان، اليوم الخميس، ضرورة مساءلة “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال ومحاسبتها باستخدام كل الأدوات القانونية، ومن خلال مؤسسات العدالة الدولية.

وبينت الخارجية أنها تواصل جرائمها جراء عدم اتخاذ خطوات عملية لمحاسبتها وتواطؤ بعض الدول في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية من خلال الفيتو، وإمدادها “إسرائيل” بشتى أنواع السلاح والدعم السياسي الفتاك، بدلاً من تحمل مسؤولياتها في منع ومعاقبة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، وفق وكالة “وفا”.

وطالبت الخارجية جميع الدول التي تدعم مبادئ القانون الدولي بدعم جنوب إفريقيا وخطوتها أمام محكمة العدل الدولية، مشيرةً إلى أن فلسطين ستواصل التنسيق مع جنوب إفريقيا من أجل تعبئة المجتمع الدولي، لتوضيح ارتكاب “إسرائيل” جريمة الإبادة الجماعية وأبعادها القانونية.

شاهد أيضاً

وفاة أول مريض يخضع لزرع كلية خنزير معدل وراثياً

شام تايمز- متابعة توفي أول مريض في العالم أجريت له عملية زرع كلية خنزير معدلة …