اتحاد الكتاب العرب ينعي الأديب “وفيق خنسة”

شام تايمز – متابعة

نعى فرع اتحاد الكتاب العرب باللاذقية الأديب الشاعر والناقد “وفيق خنسة” عن عمر ناهز 78 عاماً، وهو من رواد الجيل الثاني في الشعر والنقد، إضافة إلى أدب الأطفال والسيناريو والشعر العامي.

وأكد “ممدوح لايقة” رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية أن الراحل كان صاحب تجربة أدبية عميقة وذهن وقاد وفكر صاف ونظرة عميقة تستحق الإشارة إليه بالبنان، فهو شاعر له بصمته الخاصة في الحداثة، وناقد عميق استطاع الغور إلى أعماق النصوص الأدبية وسبر مكنوناتها، وفق وكالة “سانا”.

وبيّن الأديب “محمد حمدان” عضو اتحاد الكتاب العرب فرع اللاذقية، أن الراحل “خنسة” كان أديباً وشاعراً فصيحاً، إضافة إلى كونه ناقداً وقاصاً موسوعياً تلمس النقد الإبداعي، وهو من رواد التيار الجديد في النقد كما ساهم في نقل الثقافة العربية إلى الأدب الياباني.

يذكر أن الراحل “خنسة” من مواليد قرية “بشيلي” بريف “جبلة” درس الفلسفة والعلوم الإنسانية، واتجه إلى كتابة الشعر والنقد، وعمل في ملحق جريدة الثورة الأدبي، ونشر كتابه النقدي دراسات في الشعر السوري الحديث الذي اعتبر مرجعاً في النقد ومقرراً في جامعة وهران، وعمل محاضراً في جامعة طوكيو قسم الدراسات العربية، له العديد من الإصدارات في النقد والشعر منها ديوان “أحاديث النهار”، وفي أدب الأطفال منها “شجرة التوت” و”حدائق إنانا”، إضافة إلى كتاباته المهمة في الدراسات والنقد والسيناريو التلفزيوني.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …