حادثة مأساوية يعيشها مركز طبي في أمريكا.. والسبب!

شام تايمز – متابعة

أقدمت ممرضة في مركز طبي بولاية أوريغون الأمريكية على استبدال مسكنات الألم الوريدية بماء الصنبور، مما أدى إلى حادثة مأساوية، حيث يشتبه في وفاة ما يصل إلى 10 مرضى، وأبلغ مسؤولو المستشفى السلطات بأنهم يشتبهون في قيام موظف سابق بسرقة أدوية، وفقاً لموقع “news9live”.

وتوفي ما بين 9 إلى 10 مرضى تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب العدوى، وتشير المصادر إلى أن الممرضة تلاعبت بإمدادات المستشفى من مسكنات الألم عن طريق استبدالها بمياه الصنبور غير المعقمة لإخفاء سرقة الأدوية، حيث أشار التقرير الطبي إلى أن عملية الاستبدال التي أجرتها الممرضة تعود إلى خريف عام 2022.

وووفقاً لصحيفة “بوست”، بينما أعربت الشرطة عن مخاوفها بشأن التأثير على المرضى، إلا أنها امتنعت عن تأكيد ما إذا كانت الوفيات ناجمة مباشرةً عن سرقة الأدوية أو استبدال المسكنات، وقالت في بيانها: “نحن نحقق فيما إذا كان هذا السلوك قد أدى إلى رعاية سلبية للمرضى أم لا، والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة”، ونقلت عن رجال الشرطة الذين يحققون في القضية قولهم: “لا نعرف أن ذلك أدى إلى وفيات”.

وأعربت المستشفى عن تعاونها مع سلطات إنفاذ القانون وقلقه العميق بشأن عديد الوفيات. ومع استمرار التحقيق، تدخلت هيئة الصحة في ولاية أوريغون للتحقيق في الحوادث التي أدت إلى حالات عدوى مرتبطة بالرعاية الصحية، مما أدى إلى تردي حالة العديد من المرضى، وربما تسببت في وفاتهم.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …