مقابل توظيفها.. شركة تجبر شابّة على تصرّف غريب

شام تايمز – متابعة

كشفت شابّة تدعى “تشين” فى الصين أنها تعرضت للخداع بذريعة الحصول على وظيفة في شركة لجراحة التجميل، لكن صاحب العمل ضغط عليها لإجراء عملية تجميل للأنف وتكبدها ديون قدرها 25 ألف يوان صيني ما يعادل 3500 دولار أمريكي، وقبلت المرأة منصب موظفة استقبال في الشركة، براتب 4100 يوان أي 560 دولار أمريكي شهريا، وفقاً لموقع “scmp” الصيني.

وخلال المقابلة، طرح موظفو الموارد البشرية أسئلة حول اهتمامها بالجراحة التجميلية، والتي اعتقدت “تشين” في البداية أنها روتينية كونها شركة جراحة تجميلية.

وبعد توقيع عقد العمل قام 2 من الموظفين بالضغط باستمرار على “تشين” لإجراء عملية تجميل، مما يشير إلى أن ذلك سيعزز آفاق حياتها المهنية.

وردّت “تشين” بأنها لم تتخرج بعد من الجامعة ولا تستطيع تحمل تكاليف الجراحة التجميلية، ومع ذلك، عندما شرحت عن القيود المالية التى تواجهها، استمر زملاؤها في الضغط عليها للحصول على قرض بخطة التقسيط، إلى أن تم إقناعها بالحصول على استشارة في عيادة أخرى، حيث حصلت على قرض بقيمة 25 ألف يوان لإجراء عملية تجميل للأنف، والتى ستسدده على مدى عامين.

وقالت “تشين”: “لقد حدث كل شيء بسرعة كبيرة لدرجة أنني لم أحصل حتى على فرصة للرفض”، وبعد عودتها إلى العمل نُقلت واجباتها الوظيفية من موظفة استقبال إلى مستشارة، وكان زملاؤها ينتقدون قدراتها المهنية.

وأضافت “تشين”: “سيقولون أنني قمت بتخريب العملاء المحتملين وسيزعمون أنني تسببت في خسارة أموالهم”،حتى اعتقدت أن عرض عملها ربما كان فخاً.

وتابعت “تشين”: “لم تكن الشركة بحاجة إلى موظف استقبال، وأعتقد أن عرض العمل كان بمثابة طعم لإغرائي للحصول على قرض لإجراء الجراحة وبعد العلاج بدأوا يجدون أسبابًا لطردي”.

واكتشفت “تشين” عند استقالتها تناقضات في عقدها، حيث كان الراتب الفعلي 3000 يوان فقط ما يعادل 420 دولار أمريكي،  وليس 4100 يوان الموعودة في البداية، لمدة 6 أيام من العمل، حصلت على 690 يواناً فقط.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …