ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان

شام تايمز – متابعة

أعلنت السلطات اليابانية أن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب غرب البلاد أمس، ارتفعت إلى ما لا يقل عن 30 شخصاً، فيما تكافح فرق الإنقاذ اليوم للوصول إلى مناطق معزولة، حيث انهارت مبان وتضررت طرق وانقطعت الكهرباء عن عشرات آلاف المنازل.

وأكدت السلطات في إيشيكاوا مقتل 30 شخصاً بسبب الزلزال حتى الآن، نصفهم في مدينة “واجيما” المتضررة بشدة لقربها من مركز الزلزال، وفقاً لوكالة “رويترز”

من جهتها، بيّنت وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية أن رجال الإطفاء يكافحون الحرائق في عدة مدن ويحاولون إنقاذ المزيد من الأشخاص المحاصرين تحت المباني المنهارة.

كما أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية رصد أكثر من 140 هزة أرضية ارتدادية منذ وقوع الزلزال أمس، محذرة من احتمال حدوث المزيد من الهزات الأرضية القوية في الأيام المقبلة.

وتم تعليق العديد من خدمات السكك الحديدية والعبارات والرحلات الجوية إلى المنطقة، حيث تم إغلاق مطار نوتو بسبب الأضرار التي لحقت بمدرجه ومحطته وطرق الوصول إليه، كما تقطعت السبل بـ 500 شخص داخل السيارات في ساحة انتظار السيارات وفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون العامة إن إتش كيه.

وكان زلزال قوي بلغت شدته 7.5 درجات على مقياس ريختر ضرب أمس غرب اليابان، أعقبته هزات ارتدادية قوية، ما أدى إلى تحذيرات من حدوث موجات مد تسونامي وفقاً لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

شاهد أيضاً

السورية للحبوب تضع ثلاثة مراكز لاستلام القمح بالخدمة في إدلب ودير الزور والرقة

شام تايمز- متابعة وضعت المؤسسة السورية للحبوب ثلاثة مراكز لاستلام محصول القمح في الخدمة بعد إعادة …