الشريط الإخباري

اكتشاف جديد ربما يقلب المفاهيم حول تشكل الكون

شام تايمز – متابعة

أثبتت دراسة لباحثين في معهد “ماكس بلانك للفيزياء الفلكية” نظرية جديدة فيما يتعلق بتكوين الثقوب السوداء الدقيقة “البدائية”، مفادها أنها لم تتشكل في بداية الكون فقط، إذ يمكن أن تنشأ بالفعل من خلال الموت الانفجاري للنجوم، وفقاً لمصادر.

واقتُرح مفهوم الثقوب السوداء البدائية في البداية من قبل الفيزيائي “ستيفن هوكينغ”، الذي افترض أن هذه الثقوب السوداء الدقيقة ستكون أصغر من أن يتم اكتشافها بسبب انبعاث جسيماتها بمعدل بطيء.

ومع ذلك، فإن الدراسة الحديثة تشير إلى أن الثقوب السوداء الصغيرة يمكن أن تتشكل في أعقاب الانفجارات النجمية، ولهذا الاكتشاف آثار مهمة على فهم الكون، ربما تغير الكثير من المعتقدات والنظريات السابقة، إذ يعني أن الثقوب السوداء قد لا تكون موجودة في المناطق البعيدة من الكون فحسب، بل أيضاً داخل النظام الشمسي.

واقترح الباحثون أن هذه الثقوب السوداء الصغيرة المتكونة حديثاً يمكن التقاطها بواسطة النجوم المتشكلة حديثاً، بما في ذلك الشمس، والفكرة هي أن هذه الثقوب السوداء الصغيرة قد نشأت خلال الثانية الأولى بعد الانفجار الكبير ويمكن أن تساهم في لمعان الشمس من خلال التراكم داخل النجم، وسيؤدي هذا التراكم إلى إطلاق تيار مستمر من الطاقة، ما يؤدي إلى سطوع الشمس وحرارتها.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …