جمعية اللحامين: تزاوج القطعان وقرار التصدير هم السبب في ارتفاع أسعار اللحوم

شام تايمز – متابعة

أكد “محمد يحيى الخن” رئيس جمعية اللحامين في دمشق أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء هو مرور القطعان بمرحلة التزاوج وهي تمثل مرحلة انتقالية للقطعان، بالتزامن مع القرار الحكومي المتعلق بالسماح بتصدير رؤوس الأغنام، وفقاً لموقع “أثر برس”.

وبيّن “الخن” أنه خلال هذه الفترة أصبح المربون يخبئون الخراف للتصدير، ومنهم من ينتظر مواشيه حتى تلد، ما خلق قلة في العرض وارتفاع في الأسعار.

وقال “الخن”: صحيح أن قرار التصدير لن يصبح ساري المفعول حتى بداية شهر نيسان، لكن فترة الحمل والولادة للخرفان تبدأ من بداية الشهر الحالي وحتى نهاية آذار المقبل، الأمر الذي زاد الطين بلة”.

وكشف رئيس الجمعية عن انخفاض عدد الذبائح خلال الفترة الحالية في مسلخ دمشق خلال الفترة الحالية، إذ بلغ عدد الذبائح، أمس الأربعاء، من الخرفان 520 مع الإشارة إلى أن بعض مناطق الريف القريبة من دمشق تأخذ اللحوم من مسلخ العاصمة، مقابل 32 رأس عجل.

وارتفع سعر كيلو لحم الخروف الحي من 54 إلى 64 ألف ليرة، بينما ارتفع سعر كيلو اللحم مع نسبة دهن 25% من 150 إلى 180 ألف ليرة، وفقاً لـ “الخن”.

وفيما يخص العجول، أشار “الخن” إلى أنها لم تتأثر من ناحية الأسعار إذ لا يزال سعر كيلو اللحم للعجل الحي بين 52 – 54 ألف ليرة، واللحم المسوف بـ 90 ألف ليرة، والهبرة بـ 150 ألف ليرة.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …