عروض وفعاليات تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة في السويداء

شام تايمز – متابعة

انطلقت، أمس الاثنين، فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم أكثر من 60 طفلاً وطفلة اجتمعوا من مركز “بسمة أمل”، ونادي “متلازمة الفرح داون”، ومعهد التربية الخاص بالإعاقة السمعية.

ووفقاً لوكالة “سانا”، قدم الأطفال عروضاً مسرحية وفقرات غنائية وشعرية مع افتتاح معرض فني يحتوي على رسومات وأعمال يدوية صنعت بأيدي الأطفال.

وبيّنت “ديالا الملحم” مسؤولة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة بالسويداء أن هذه الاحتفالية هي تتويج لمشروع “إرادتي قوتي” الذي يهتم بالأطفال ذوي الإعاقة، والهدف منه تسليط الضوء على الأطفال ذوي الإعاقة، والذين يحملون في ذواتهم الكثير من المواهب، وهذا ما يسهل عليهم إيصال رسالتهم ودمجهم بالمجتمع.

وأكد المخرج المسرحي بفريق مهارات الحياة “نورس الملحم” أن الأطفال المشاركين أثبتوا عبر التدريب في هذا البرنامج بأنهم قادرون على تقديم أجمل الفقرات الفنية سواء في المسرح أو الشعر أو الرسم، وظهر لديهم مستوى جيد من التطور والوعي، وهذا ما يؤكد أن هذه الفئة من الأطفال قادرة على تقديم الفن بأجمل صوره، وأن مثل هذه الفعاليات تأتي لتعزز ذات وبناء شخصيتهم.

وعبّر مدير مركز بسمة أمل “ثائر زين الدين” عن سعادة المركز لدعمه مثل هذه الفعاليات التي من شأنها دعم ذوي الإعاقة، وخاصة من خلال دمجهم بالمجتمع وإظهار قدراتهم ومواهبهم.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …