استهداف حقل “كونيكو” للغاز والمواجهات بريف ديرالزور مستمرة

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

سمعت صباح اليوم أصوات انفجارات عنيفة من جهة حقل كونيكو للغاز شمال شرق ديرالزور حيث تتواجد قوات الاحتلال الامريكي بشكل غير شرعي ناتجة عن سقوط قذائف صاروخية في محيط الحقل وعلى خلفية ذلك شهدت صفوف جنود الاحتلال الأمريكي حالة توتر واستنفار تزامنا مع تحليق للطيران المروحي التابع لقوات الاحتلال الامريكي في سماء المنطقة وقد تبنت المقاومة العراقية عملية الاستهداف وأكدت في بيان لها أن القذائف الصاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر.

من جانب آخر استمرت المواجهات بين ميليشيات “قسد” وأبناء العشائر في قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي وشهدت بلدة “الجرذي” اشتباكات عنيفة بالقرب من نهر الفرات استخدمت فيها القذائف الصاروخية والأربي جي بالتزامن مع استهدافات مكثفة لمواقع ونقاط هذه الميليشيات تركزت في قرى وبلدات الريفين الشرقي والشمالي الغربي في “درنج” و “جديد عكيدات” و “أبو حردوب” و “الحصان” وبين بلدات “ذيبان” و”الطيانة” فيما سجل مقتل عنصر من قسد في بلدة “الطيانة” شرقي ديرالزور وآخر في بلدة “الكبر” شمال غرب المحافظة.

فيما شهدت قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي تحليق مكثف لطيران الاحتلال الامريكي في سماء المنطقة من جهة القرى والبلدات القريبة من حقل العمر النفطي.

على طرف آخر داهمت ميليشيات “قسد” منازل عدة داخل قرية “الربيضة” التابعة لناحية “الصور” شمال ديرالزور واختطفت عددا من الاشخاص واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …