الشريط الإخباري

حيوانات مهددة بالانقراض والسبب؟؟

شام تايمز – متابعة

حذّر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة من أن العديد من الكائنات الحية محاط بخطر الانقراض الحتمي جراء التغيرات المناخية القاسية، وفقاً لشبكة “سكاي نيوز”.

وقال الاتحاد: إن “التغيرات المناخية القاسية تسببت بكثير من الضرر ليس فقط للإنسان بل للحيوانات والنباتات أيضاً، وأدت لانقراض العديد من الحيوانات بالماضي أما في الحاضر فهناك العديد من الكائنات محاط بخطر الانقراض الحتمي نتيجة التغيرات المناخية”.

وأضاف الاتحاد: “التغيرات المناخية والاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة عوامل تحرم الحيوانات من فرائسها كما تفقد الطفيليات مستضيفيها وتعبث بالتنوع البيولوجي والنتيجة سلسلة انقراضات بين الحيوانات والنباتات والسبب سلوك الإنسان”، مشيراً إلى أن أكثر من 41 ألف نوع من الحيوانات مهدد بالانقراض.

وقدّر العلماء أن أعداد الحياة البرية في العالم انخفضت بنسبة 69% منذ عام 1970 وأكثر الحيوانات المهددة بالانقراض هي “وحيد القرن الجاوي، نمر آمور ونمر سوندا، الغوريلا الجبلية، إنسان الغاب التابانولي وهو نوع من القرود وخنازير البحر اليانغتسي وهو من الدلافين ووحيد القرن الأسود وفيل الغابات الإفريقي وإنسان الغاب السومطري والسلاحف صقرية المنقار، حيث تعاني تلك الكائنات من الصيد الجائر وندرة الفرائس والاتجار غير المشروع بأجزاء منها والتدهور البيئي وتلوث المياه والتلوث البلاستيكي وارتفاع منسوب البحر.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …