قوات الاحتلال تقتحم جنين ومخيمها وتعلنها منطقة عسكرية مغلقة

شام تايمز – متابعة

أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون، اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة “جنين” ومخيمها في الضفة الغربية وسط تدمير البنية التحتية ومحاصرة المستشفيات، فيما تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال.

وذكرت وكالة “وفا” أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية اقتحمت “جنين” ومخيمها منذ ساعات الفجر، وأعلنتهما منطقة عسكرية مغلقة، وداهمت عدداً من الأحياء ونشرت قناصتها على أسطح المباني وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين بينهم طفلان بجروح والعشرات بحالات اختناق، كما قامت باعتقال آخرين وطوقت عدداً من المنازل واحتجزت عائلات واستخدمتهم دروعاً بشرية.

وحاصرت قوات الاحتلال مشافي المدينة، وعرقلت حركة سيارات الإسعاف ومنعتها من إنقاذ المصابين.

وأوضح مدير مستشفى جنين الدكتور “وسام بكر” أن قوات الاحتلال حاصرت المستشفى وتمركزت أمام مدخل الطوارئ، وانتشرت في ساحته وفتشت سيارات الإسعاف وسيارات الطواقم الطبية والموظفين في المستشفى، فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن “قوات الاحتلال احتجزت طواقم الإسعاف أمام مستشفى جنين ومنعتهم من نقل مصاب إلى المستشفى وقامت باعتقاله”.

وأفاد الدكتور “سامر عطية” مدير مستشفى ابن سينا بأن قوات الاحتلال فرضت حصاراً على المستشفى من جميع مداخله، ومنعت الجرحى والمرضى من الوصول إليه.

وبيّن “جمال أبو العز” مدير جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعي في مخيم جنين، أن قوات الاحتلال داهمت مقر الجمعية وحطمت محتوياته.

إلى ذلك، فجرت قوات الاحتلال منزلاً في حي “الدمج” في المخيم وقصف طيران الاحتلال المسير منزلين فيه، بينما قامت جرافات الاحتلال بتجريف عدد من الشوارع، ودمرت البنية التحية من شبكات كهرباء ومياه وصرف صحي في حيي “الدمج” و”السمران” ومناطق متفرقة من المخيم.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال، وأعلنت استهدافها على جميع المحاور في “جنين” ومخيمها بالعبوات الناسفة والرصاص الكثيف.

شاهد أيضاً

السويداء.. يوم صحي مجاني لمعاينة الأطفال الأيتام

شام تايمز – متابعة أقامت جمعية الطفل اليتيم الخيرية بالسويداء يوماً صحياً مجانياً لمعاينة الأطفال …