برنامج الأغذية العالمي يحذر من خطر حدوث مجاعة في غزة

شام تايمز – متابعة

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، من خطر حدوث مجاعة في قطاع غزة، مؤكداً أن الإمدادات التي تمكن من توفيرها غير كافية على الإطلاق للتعامل مع مستوى الجوع الذي رصده موظفو البرنامج في ملاجئ الأمم المتحدة والمجتمعات المضيفة.

وقالت “كورين فلايشر” مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا: إن “فرقنا بدأت العمل على الأرض ودخلت إلى مناطق لم نصل إليها منذ فترة طويلة وما نراه يعد كارثياً”، مضيفة: إن “خطر المجاعة والتضور جوعاً يتكشف أمام أعيننا، ولمنع حدوث ذلك يتعين على البرنامج جلب الغذاء على نطاق واسع وتوزيعه بأمان”، وفق مركز أنباء الأمم المتحدة.

وأضافت “فلايشر”: إن “ستة أيام ليست كافية لتقديم كل المساعدة المطلوبة، إذ يجب أن يأكل سكان غزة كل يوم وليس لمدة ستة أيام فقط”، مشيرة إلى أنه تم تسليم الغذاء الذي تشتد الحاجة إليه لأكثر من 120 ألف شخص في غزة خلال الفترة الأولية للهدنة الإنسانية.

بدوره قال “سامر عبد الجابر” ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في فلسطين: إن “فرق البرنامج روت لهم ما رأوه من جوع ويأس ودمار بين الأشخاص الذين لم يتلقوا أي إغاثة منذ أسابيع”، لافتاً إلى أن التهدئة المؤقتة منحت فسحة من الارتياح.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …