وزير الإعلام يبحث مع الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون وخطة عام 2024

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الإعلام الدكتور “بطرس الحلاق” مع الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان موريل مافيكو أوجه التعاون المشترك، بين الوزارة والصندوق وبرنامج المشاريع الخاصة بعمل الوزارة المطروحة للتعاون خلال عامي 2024 -2025.

وأوضح “الحلاق” أن خطة التعاون تتضمن إنتاج عدد من الأفلام الوثائقية والمقاطع الإذاعية التوعوية حول الصحة الإنجابية والنظام الصحي والعنف الأسري وتمكين المرأة اجتماعياً ونفسياً، إضافةً إلى تدريب الإعلاميين وتعزيز قدراتهم المهنية.

وأشار “الحلاق” إلى أهمية تطوير برنامج التعاون بين الوزارة والصندوق بما يخدم التوجهات العامة الأساسية للجانبين، وخاصة بما يرتبط بخطط الوزارة المستقبلية للعامين المقبلين.

من جهتها، أبدت “مافيكو” استعدادها للتعاون الكامل مع وزارة الإعلام لتطبيق خطة عام 2024 وأي اقتراحات تنسجم مع هذه الخطة وأهدافها، داعيةً الوزارة إلى تغطية “حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم ضد النوع الاجتماعي” التي تقام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وسيقام حفل ختامها في العاشر من الشهر القادم.

وأشارت “مافيكو” إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة التي ستواكب الذكرى الثلاثين للمؤتمر الدولي السكان والتنمية، التي تصادف العام القادم.

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …