المكسرات تخفض خطر الوفاة بالنوع الثاني من داء السكري

شام تايمز – متابعة

اكتشف علماء جامعة “هواتشونغ” الصينية للعلوم والتكنولوجيا، أن تناول المكسرات يخفض خطر الوفاة بسبب النوع الثاني من داء السكري.

وتشير مجلة The Journal of Nutrition، إلى أن الباحثين درسوا وحللوا بيانات المشاركين في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية “1999-2014″، وخلال فترة متابعة الحالة الصحية لـ 35632 مشترك توفي منهم 1174.

ووفقاً للباحثين ارتبط الإكثار من تناول المكسرات بانخفاض خطر الوفاة بجميع الأسباب بما فيها النوع الثاني من داء السكري، حيث اتضح أنه كلما زاد تناول الشخص للمكسرات يقل الخطر أكثر، واستناداً إلى ذلك أجروا تعديلاً في نمط الحياة والنظام الغذائي ومدة الإصابة بمرض السكري ومستوى الهيموغلوبين السكري تحليل A1C.

واتضح للباحثين أن تناول حصة من المكسرات بدلاً من حصة من اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والحبوب المعالجة والبيض أو منتجات الألبان، أدى إلى انخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب بنسبة 18-22%.

وأوضح الباحثين أن هذا التأثير قد يكون مرتبطاً بانخفاض الالتهابات في الجسم، ويعتمد هذا التقييم على مستوى البروتين المتفاعل-С (CRP) في الدم، والالتهابات شائعة لدى الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من داء السكري وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسرطان.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …