الحرارة أدنى من معدلاتها والجو غائم ماطر

شام تايمز – متابعة

شهدت أجواء البلاد، اليوم الأحد، هطولات مطرية على شكل زخات رعدية غزيرة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية، أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، وأن يكون الجو بارداً على المرتفعات الجبلية، وبين الغائم جزئياً إلى غائم ماطر مع هطولات مصحوبة بالبرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق، معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز سرعتها 75 كيلومتراً في الساعة أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وخاصة في المناطق الجنوبية والجزيرة، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة، غداً الاثنين، بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق أماكن متفرقة من البلاد غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، وخاصة فوق المناطق الجنوبية والجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز سرعتها 80 كيلومتراً في الساعة.

شاهد أيضاً

“المقداد” يبحث مع نظيره التونسي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها

شام تايمز – متابعة استعرض وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” مع “نبيل عمار” وزير …