مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعو لوقف العدوان على غزة

شام تايمز – متابعة

دعا مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المجلس، أمس السبت، في البيان الختامي الصادر عن اجتماعه الدوري في بيروت: “يجب الوقف الفوري والنهائي للإبادة الجماعية والتطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، والمباشرة في إرسال الإغاثة والمساعدات الضرورية والملحة إلى الشعب المنكوب الذي يعاني الجوع والتشرد”.

وناشد البيان كنائس العالم والمجتمع الدولي وجميع أصحاب الإرادة الحسنة بذل كل الجهود بغية إيقاف الأسلحة وإحلال السلام العادل والشامل، من خلال إنهاء الاحتلال والحصار الذي أدى إلى حرب وحشية لا تحترم المواثيق الدولية التي تحمي المستشفيات والمدارس ودور العبادة والسكان المدنيين، مشدداً على ضرورة إدانة هذه الأفعال غير الإنسانية.

كما جدد المجلس في بيانه الدعوة إلى السعي للحد من معاناة الشعب السوري من خلال رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، كما لفت إلى ضرورة انتخاب رئيس جديد للبنان وإنهاء أزماته.

وقال المجلس في بيانه: “نتمنى أن يبسط السلام والأمان في العالم بأسره، وبشكل خاص في الأراضي المقدسة وفي الشرق الأوسط، فتصمت الأسلحة، وتنتهي الحروب، وتزول المحن والأزمات التي طال أمدها”.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال على وسط وغرب غزة

شام تايمز – متابعة استشهد 5 فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، إثر قصف طيران …