الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم

شام تايمز – متابعة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية، اليوم السبت، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق أماكن متفرقة، وخاصة الغربية والساحلية والشمالية والجزيرة، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً.

ويكون الجو ليلاً بارداً وخاصة على المرتفعات الجبلية، كما يحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وأجزاء من المنطقة الجنوبية والبادية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة، وجنوبية غربية في باقي المناطق، ومعتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 45 كيلو متراً في الساعة أحياناً مثيرة للغبار، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، غداً الأحد، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، ويصبح الجو بارداً وخاصة على المرتفعات الجبلية، وبين الغائم جزئياً إلى غائم ماطر مع هطولات على شكل زخات رعدية تكون غزيرة ومصحوبة بالبرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …