تحضيراً لرحلة إلى القمر.. عزل ستة روّاد لمدة عام في روسيا

شام تايمز – متابعة

أعلن معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية أن تجربة عزل ستة روّاد لمحاكاة رحلة “SIRIUS-23” ومدتها عام كامل إلى القمر، ستبدأ في موسكو، اليوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

 وأعلن “أوليغ أورلوف” مدير المعهد في وقت سابق أن طاقم “SIRIUS-23” سيتألف من خمسة مواطنين روس وهم قائد الطاقم “يوري تشيبوتاريوف” والمهندسة “أنجيليكا بارفيونوفا” والطبيبة “كسينيا أورلوفا” والباحثان “كسينيا شيشينينا ورستم زاريبوف” ومعهم الباحثة “أولغا ماستيتسكايا” من بيلاروس.

يذكر أنه كان من المقرر سابقاً مشاركة ممثلين عن “ناسا” في هذه التجربة، بيد أن الجانب الأمريكي انسحب في شهر نيسان الماضي، كما انسحب المواطن المصري “محمد عصام سيد عبد العال” أيضاً.

ومن المتوقع أن يشارك ممثلون عن الهند وجمهورية التشيك وتركيا وماليزيا والولايات المتحدة وكوريا في التجارب خلال الدراسة التي تستمر لمدة عام.

ووفقًا لسيناريو التجربة، سيحلق الطاقم إلى مدار أرضي منخفض على متن مركبة نقل واعدة، ثم يحلق لمدة أربعة أيام أخرى إلى القمر، حيث ستلتحم المركبة بمحطة مدارية قريبة من القمر، وبعد شهر يجب أن تلتحق مركبة النقل المعدلة بالمشاركين في التجربة، وسيتعين على الطاقم العمل معها لمدة يومين دون استراحة للنوم.

وسيتعين على المشاركين في التجربة الهبوط على سطح القمر خمس مرات، وسيشارك في هذه العملية أربعة رواد فضاء لتقييم مدى تأثير التوافق النفسي على فعالية العمل على سطح القمر.

ووفقا لبرنامج التجربة، سيعود الطاقم إلى الأرض في اليوم الـ 362 من المهمة، وتستغرق العودة أربعة أيام، ومن المقرر أيضاً محاكاة حالات الطوارئ للمشاركين فيها خلال الفترة من اليوم 38 إلى اليوم 332 من التجربة.

شاهد أيضاً

العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على جنوب لبنان

شام تايمز- متابعة شن طيران العدو الإسرائيلي،صباح اليوم، غارة جوية على بلدة حولا في قضاء …