فيلم “بلا مفتاح” ينال جائزته العاشرة

شام تايمز – متابعة

نال الفيلم المغربي القصير “بلا مفتاح” للمخرج “وليد مسناوي” جائزة “لجنة التحكيم” في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، خلال دورته الثالثة والعشرين، ليصبح رصيد الفيلم من الجوائز الدولية عشر جوائز، وفقاً لوسائل إعلام.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب لص يدعى “أمين” حيث يبحث عن مهرب من حياته البائسة في شوارع الدار البيضاء القاسية، فيقع في طريقه صندوق مجوهرات مغلق، يمثل تذكرته نحو مستقبل أكثر إشراقاً في أوروبا، لكن عندما تعلم العصابات الأخرى بشأن الصندوق الذي في حوزته يتحتم عليه تحدي سبلهم الغادرة وأن يواجه شياطينه الداخلية حتى يتمكن من الإبقاء على حلمه حياً.

ويعد “بلا مفتاح” من تأليف وإخراج “وليد مسناوي”، وبطولة “ربيع غليم وإسماعيل الفلاحي وصلاح بن صالح وحسن بن بديدة”، وتصوير “سون دوان”.

ويذكر أن الفيلم نال 9 جوائز أخرى هي “جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان مسكون لِأفلام الرعب والخيال العلمي” في لبنان، و”جائزة أفضل فيلم أول قصير بمهرجان بودن الدولي للأفلام” بالسويد 2022، و”جائزة أفضل ممثل بمهرجان كوريا الدولي للأفلام” بكوريا الجنوبية، و”جائزة أفضل إخراج بمهرجان الدار البيضاء السينمائي الدولي المستقلة”، إضافة إلى بضع جوائز من “مهرجان الفيلم القصير التابع لمهرجان لوس أنجلوس الدولي للأفلام”، مثل “أفضل فيلم قصير”، و”أفضل فيلم جريمة قصير”، و”أفضل مخرج عمل أول”، و”أفضل تصميم صوت”، و”أفضل مكياج”.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم، لتواصل مكاسبها التي حققتها …