عودة 1635 مدجنة للإنتاج

شام تايمز – متابعة

عادت 1635 مدجنة للإنتاج بموجب قرار منح وثيقة استثمار وتربية، وذلك بعد أن أصدر مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور “أسامة حمود” قراراً في بداية، آب الماضي، باستثمار المداجن غير المستثمرة المرخصة وغير المرخصة من قبل مالكيها أو غير مالكيها، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأوضح “حمود” أن وثيقة استثمار وتربية حققت نتائج إيجابية من خلال مساعدة الكثير من المربين على تشغيل منشآتهم والعودة للإنتاج، حيث عادت 888 مدجنة جديدة غير مرخصة وغير مستثمرة بطاقة إنتاجية نحو 5 مليون و861 ألف و607 طيراً في دورة التربية الواحدة، و 747 مدجنة مرخصة كانت متوقفة.

ولفت مدير الإنتاج الحيواني إلى أن هذه المنشآت المستثمرة تُشمل بالدعم الحكومي المقدم عن دورة التربية المحددة، استناداً إلى كشف مرتبط بوثائق شراء مستلزمات الإنتاج “صوص وأعلاف” ما سيسهم في رفد السوق المحلية بمنتجات الدواجن من البيض ولحم الفروج.

وبيّن “حمود” أن قرار وزارة الزراعة أدخل نحو 23% من المداجن غير المرخصة إلى العملية الإنتاجية، لافتاً إلى أن مديريات الزراعة في المحافظات مستمرة بمنح وثائق الاستثمار والتربية وفقاً للطلبات المقدمة من المربين.

شاهد أيضاً

إنهاء الاستعداد لموسم تسويق الأقماح في دير الزور

شام تايمز – متابعة أنجزت الجهات المعنية في محافظة دير الزور الاستعدادات لموسم تسويق الأقماح …