الشريط الإخباري

بمشاركة غرفة صناعة دمشق وريفها .. انطلاق فعاليات معرض كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية

شام تايمز – متابعة

شاركت غرفة صناعة دمشق وريفها ممثلة بالأستاذ “لؤي نحلاوي” نائب رئيس الغرفة في انطلاق فعاليات معرض كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بموسمه السادس، تحت شعار “الابداع لتطوير الصناعة الوطنية” الذي يقام ضمن فعاليات الذكرى المئوية لتأسيس جامعة دمشق، برعاية وحضور الدكتور “بسام ابراهيم” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في مقر كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، والمستمر لغاية يوم الأربعاء 8 تشرين الثاني.

وحضر الافتتاح كل من المهندس “أسعد وردة” معاون وزير الصناعة، و المهندسة “رشا بسام كركوكي” معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لشؤون التجارة الداخلية، والدكتور “أسامة الجبان” رئيس جامعة دمشق، والدكتور “مصطفى الموالدي” عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق، و أ.”خلدون دادو” مدير غرفة صناعة دمشق وريفها وعدد من الهيئات التدريسية في جامعة دمشق.

وأكد الدكتور “بسام ابراهيم” وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال جولته في المعرض على أهمية المشاريع المقدمة من طلاب كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في جامعة دمشق، والتي شملت اختصاصات متنوعة خاصة قسم الميكانيك وقسم الطاقة الكهربائية والهندسة المعلوماتية والطبية.

وأشار الدكتور “ابراهيم” إلى مشاركة الجامعات الأخرى من باقي المحافظات بمشاريعها المتميزة حيث بيّن أن هذه المشاريع مرتبطة بالواقع سواء بالقطاع الصحي والزراعي والصناعي، مؤكداً دعم وتشجيع الوزارة وجامعة دمشق لتنفيذ مثل هذه المشاريع على أرض الواقع والتي تعود بالنفع والفائدة على كافة القطاعات.

ولفت الأستاذ “لؤي نحلاوي” نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، إلى أن الغرفة لديها اتفاقية ضمن إطار التشاركية مع كلية الهندسة الميكانيكية لدعم الطلاب الخريجين، حيث أن الغرفة اقترحت على الجامعة إقامة دورات عملية تطبيقية للطلاب خلال سنواتهم الدراسية الأولى ضمن عدة منشآت بحث يتم اكتشاف خبراتهم ومقدراتهم لتنميتها قدر المستطاع.

وأوضح الأستاذ “نحلاوي” أن أهمية المعرض تكمن بنجاح المشاريع المقدمة، مؤكداً على ضرورة ترجمتها وتنفيذها على أرض الواقع و الاستفادة منها في المعامل والمنشآت الصناعية.

كما أقيم خلال فعاليات المعرض حفل تكريم تم خلاله تقديم درع المعرض لغرفة صناعة دمشق وريفها تقديراً للجهود التي بذلت من قبل الغرفة في سبيل إنجاح الفعاليات والأنشطة التي تقيمها كلية الهندسة والميكانيكية والكهربائية، كما تم تكريم الجهات الراعية والمتعاونة والمشاركة في المعرض لدورهم الكبير والداعم لإنجاح هذا المعرض خلال السنوات الماضية، ويتضمن المعرض 196 مشروعاً، وتشارك فيه جامعات حكومية وخاصة بهدف إظهار مهارات الطلبة، وإتاحة الفرصة لأصحابها الالتقاء مع الجهات المعنية الراغبة بتبني مشروعاتهم المتميزة، لتصبح واقعاً تطبيقياً يخدم المجتمع.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …