جاكرتا: الغرض من المستشفى الإندونيسي في غزة هو إنساني بحت

شام تايمز – متابعة

أكدت وزارة الخارجية الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، أن الغرض من المستشفى الإندونيسي في غزة هو إنساني بحت، لتخديم الفلسطينيين واحتياجاتهم الطبية بشكل كامل، وذلك رداً على مزاعم الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة بأن المستشفى يتم استخدامه لتنفيذ هجمات ضده.

وقالت الوزارة في بيان: إن “المستشفى الإندونيسي في غزة منشأة بناها إندونيسيون لأغراض إنسانية خالصة، ولخدمة الاحتياجات الطبية للفلسطينيين في غزة، وتديره السلطات الفلسطينية بمساعدة عدد قليل من المتطوعين الإندونيسيين وهو يعالج حالياً المرضى بأعداد تفوق طاقته بكثير”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

بدوره بيّن “ساربيني عبد المراد” رئيس منظمة “إم إي آر سي” التطوعية التي مولت المستشفى الإندونيسي أن الوقود نفد من المستشفى وانهار، مؤكداً أن مزاعم الكيان الصهيوني ضد المشفى ذريعة لتتسنى لهم مهاجمته.

وتعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف مستشفيات القطاع ومنها الشفاء والقدس والإندونيسي وقوافل مركبات الإسعاف، ما أدى إلى ارتقاء وإصابة المئات بين شهيد وجريح، الأمر الذي يمثل استمراراً لجرائم الحرب والإبادة التي ترتكبها “إسرائيل” في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني ولكل الأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية.

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يبرم اتفاقاً مع الحارس الروسي “سافونوف”

شام تايمز – متابعة أكد الإيطالي “فابريزيو رومانو” خبير سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، أن …