الشريط الإخباري

لتوفير المليارات من السرقة.. خبير اقتصادي يقترح توزيع كميات مجانية من الخبز على البطاقة الذكية

شام تايمز – متابعة

أكد الخبير الاقتصادي “جورج خزام” أنه يمكن القضاء بشكل نهائي على السرقة و الفساد في توزيع الطحين والمازوت على الأفران الخاصة لصناعة الخبز المدعوم من خلال حساب قيمة الدعم المالي المخصص لكل عائلة بحسب عدد الأفراد من مخصصات الخبز و استبدال هذا الدعم المالي بكميات مجانية من الخبز على البطاقة الذكية.

وقال “خزام” في منشور له عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “أقترح تكليف المخابز الحكومية بصناعة الرغيف المجاني للتوزيع شريطة تحسين النوعية و الجودة بشكل كبير وإلغاء دعم الطحين و المازوت عن الأفران الخاصة والبيع لهم بسعر السوق بدون أي دعم وقيام الأفران الخاصة ببيع الخبز بالسعر غير المدعوم بحسب التكلفة الجديدة”.

وأشار “خزام” إلى أنه في حال عدم كفاية الأفران العامة لصناعة الرغيف المجاني يمكن تكليف بعض الأفران الخاصة لصناعة الخبز بالأمانة بكمية محسوبة بدقة.

وفيما يخص إمكانية تهريب المازوت وبيعه في السوق السوداء، نوّه “خزام” إلى أنه يمكن ضبط عملية السرقة بمتابعة الكميات المباعة للمراكز وتكليف جميع الجهات الأمنية والشرطة المدنية والعسكرية والأمن الجنائي بصلاحيات مراقبة وزن الربطة.

وأضاف “خزام”: “تقوم العائلة بأخذ كامل مخصصاتها المجانية الموزعة على أيام الأسبوع من الخبز المجاني أولاً ومن ثم شراء ما ينقصها من الخبز غير المدعوم من الأفران والموزعين بالسعر المرتفع ومعه توفير عشرات المليارات من السرقة و الفساد”.

وتابع “خزام”: “إمكانية السماح للأفران الخاصة بطباعة دعايات تجارية على أكياس النايلون من قبل الراغبين مقابل دفع رسم محدد للمؤسسة العامة للمطاحن و ذلك كنوع من التعويض عن فقدان جزء بسيط من المليارات التي خسروها من تحرير سعر الخبز ومن خسارتهم من المتاجرة بالطحين و المازوت”.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …