الشريط الإخباري

زراعة حماة: وزارة الزراعة تعمل على تأمين احتياجات القطاع الزراعي من المازوت

شام تايمز – متابعة

بيَّن مدير زراعة حماة “أشرف باكير” أن المديرية تعمل كل ما بوسعها للانتهاء من أتمتة المازوت الزراعي بالوقت المحدد لها من الوزارة، لتأمينه للفلاحين في حينه ليتمكنوا من زراعة القمح والمحاصيل الأخرى وفق الخطة الزراعية.

ووفقاً لصحيفة “الوطن”، أوضح “باكير” أن عمليات الأتمتة قطعت مرحلة مهمة، وأنجزت قاعدة بيانات بموجب التنظيم الزراعي لعام 2023 – 2024، مع اعتماد قاعدة البيانات للموسم الزراعي 2022 – 2023 للأشجار المثمرة.

وأشار “باكير” إلى أن الخطة الزراعية في المديرية للموسم المقبل تتضمن زراعة نحو 43344 هكتاراً بالقمح ونحو 120797 هكتاراً بالشعير ونحو 10485 هكتاراً بالبقوليات، وذلك من أجل تطبيق استكمال الدورة الزراعية والعمل على تحسين خصوبة الأرض وعدم إجهادها.

وأكد “باكير” أن الخطة وزّعت على مختلف الدوائر العاملة في مجال المديرية والوحدات الإرشادية لإصدار التنظيم الزراعي بدقة وموضوعية بما ينعكس إيجابياً على تطبيق الخطة وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة والمحروقات.

ولفت “باكير” إلى أن وزارة الزراعة تعمل على تأمين احتياجات القطاع الزراعي من المازوت، وتوزيعه باستخدام البطاقة الإلكترونية لضمان وصول الكميات الموزعة إلى المستحقين ضمن مساعي الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي وتحسين الخدمات المقدمة للفلاحين، بما يسهم في دعم الإنتاج وخاصة القمح.

وذكر “باكير” أن الموسم السابق شهد العديد من المعوقات ولاسيما المتعلقة منها بتأمين المحروقات للقطاع الزراعي، وامتناع عدد من محطات الوقود وخاصة في ريف المحافظة عن استقبال تلك المخصصات، مبيناً أن هذه المشكلة يتم تجاوزها مع تطبيق البطاقة الإلكترونية.

يذكر أن القطاع الزراعي خصص خلال الموسم الماضي بنسبة 20% من مجمل الكميات المخصصة للمحافظة من مادة المازوت، بينما حاجة الموسم المقبل نحو 5. 5 ملايين ليتر شهرياً.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …