الصليب الأحمر: الوضع الإنساني في غزة يسوء كل ساعة

شام تايمز – متابعة

أكد الصليب الأحمر الدولي أن الوضع الإنساني في قطاع غزة المحاصر يزداد سوءاً كل ساعة، وأن ما تمكنت المؤسسات الدولية من إدخاله لا يتساوى مع ضخامة الاحتياجات.

ونقلت وكالة “وفا” عن “إيمان الطرابلسي” المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي قولها: إن “الصليب الأحمر تمكن منذ الجمعة الماضي، وحتى الأحد من إدخال 9 شاحنات إلى القطاع تحتوي على مواد طبية، ومواد لها علاقة بتنقية المياه، فضلاً عن إدخال طاقم إضافي تابع للصليب الأحمر، لمساندة جهود الطاقم الموجود في المكان، يتضمن طاقماً جراحياً، ومختصين في التلوث الناجم عن الأسلحة والمياه والتطهير”.

وشددت “الطرابلسي” على ضرورة العمل على خطة مستدامة لإدخال المساعدات بشكل يتماشى فعلياً مع الاحتياجات الضخمة لأهالي القطاع، ومع الضغط الذي تعاني منه القطاعات الأساسية، ولا سيما قطاعا المياه والصحة.

ولفتت “الطرابلسي” إلى ضرورة التركيز على أن تكون المساعدات ذات قيمة إضافية، وتتضمن المساعدات الصحية والمياه، لكن هذا لا يعني أن هذه هي الأولويات الوحيدة، فأهالي القطاع وخاصة العائلات النازحة يحتاجون إلى كل شيء، بما في ذلك الغذاء، والمستلزمات الأساسية، والمأوى الآمن الذي يحفظ الكرامة البشرية.

شاهد أيضاً

“مدحت العدل” يعلق على نجاح “منى زكي”

شام تايمز- متابعة راهن السيناريست “مدحت العدل” على نجاح الفنانة “منى زكي” في تجسيد شخصية …